Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
المجر تزيد وارداتها النفطية من كردستان العراق على حساب الخام الروسي | السورية نت | Alsouria.net

المجر تزيد وارداتها النفطية من كردستان العراق على حساب الخام الروسي

زيادة في استيراد نفط كردستان العراق على حساب الخام الروسي - أرشيف
الخميس 08 أكتوبر / تشرين الأول 2015

قالت مصادر تجارية، إن المجر زادت وارداتها النفطية من إقليم كردستان في شمال العراق على حساب الخام الروسي، في دلالة على أن منتجي النفط في الشرق الأوسط ربما أنهم يحققون مكاسب في صراع مع موسكو على حصة في السوق العالمية.

وقد يكون هذا أيضاً، أول تأكيد لشحنات كبيرة من النفط الكردي إلى أوروبا، في ظل النزاع الذي يخوضه الإقليم مع بغداد حول الصادرات المربحة، ويواجه أعمال تخريب متكررة لخط الأنابيب الذي ينقل الخام إلى ميناء جيهان التركي.

وتتلقى مجموعة "إم أو إل" النفطية المجرية الجزء الأكبر من وارداتها من الخام من روسيا، لكنها زادت مشترياتها النفطية من كردستان منذ الصيف من دون أن تحدد الكميات، واتجه جزء من تلك الزيادة في المشتريات بحراً إلى مصفاة التكرير الرئيسية في المجر.

وقالت المصادر أمس الأربعاء، إن ذلك سيؤدي حتماً إلى خفض الواردات من خام "الأورال" الروسي الذي يأتي عبر خط أنابيب "دروزبا".

وامتنعت "إم أو إل" عن ذكر ما إذا كانت تشتري خامات من كردستان. وعلى رغم ذلك أكدت أنها زادت مشترياتها من خامات أخرى غير خام "الأورال"، لكنها أضافت أن "الأورال" سيظل الخام الرئيسي لمصافيها.

ويظهر تقلص صادرات النفط الروسية إلى المجر، رابع أكبر سوق لصادرات النفط الروسية، وتشكل نحو عشر الصادرات النفطية عبر خطوط الأنابيب إلى أوروبا، مدى الدور الذي تلعبه تخمة المعروض في إعادة تشكيل ملامح سوق النفط العالمية.

اقرأ أيضاً: "أوبك": الفائض النفطي في الأسواق وصل إلى 200 مليون برميل

المصدر: 
رويترز

تعليقات