Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"المجلس الإسلامي السوري" يعزي الأمة بوفاة الداعية محمد سرور زين العابدين | السورية نت | Alsouria.net

"المجلس الإسلامي السوري" يعزي الأمة بوفاة الداعية محمد سرور زين العابدين

الشيخ محمد سرور زين العابدين ـ أرشيف
سبت 12 نوفمبر / تشرين الثاني 2016

نعى المجلس الإسلامي السوري إلى الأمة الإسلامية عموماً وإلى الشعب السوري خصوصاً "فضيلة المربي العالم الشيخ محمد سرور زين العابدين أحد أعضاء ومؤسسي المجلس الإسلامي السوري بعد معاناة طويلة مع المرض".

وجاء في بيان التعزية الذي وصل "السورية نت" نسخة منه أن الفقيد كان "علماً بارزاً في سجل الفكر والدعوة والتاريخ الإسلامي، فقد جمعت كتاباته بين الوعي والعمق والتحقيق والدقة"

وأضاف: أن الفقيد كان "من أوائل من حذر الأمة من الخطر الصفوي الرافضي الباطني، وله في ذلك كتب عدة منها (وجاء دور المجوس)، وكان آخر ما نشره رحمه الله جزئين من مذكراته التي أرخ فيهما لحقبة مهمة من تاريخ سورية والمنطقة العربية عموماً".

وخُتم البيان: بالدعو للفقيد أن يتغمده الله برحمته الواسعة وأن يجعل ما قدمه لهذه الأمة في سجل حسناته وأن يعوّض المسلمين خيراً.

وتوفي الداعية السوري محمد سرور زين العابدين في العاصمة القطرية الدوحة، مساء أمس عن عمر ناهز 78 عاماً.

والشيخ من مواليد سنة 1938 في حوران، جنوب سورية، عمل بالتدريس ثم سافر إلى السعودية وعمل مدرساً في منطقة القصيم، ثم غادرها إلى الكويت، وأقام فيها سنوات، ثم غادرها إلى بريطانيا.

وأسس في بريطانيا المنتدى الإسلامي، الذي كانت تصدر عنه مجلة البيان، ثم أسس مركز دراسات السنة النبوية، الذي كانت تصدر عنه مجلة "السنة".

ألف مجموعة من الكتب، منها: "دراسات في السيرة النبوية"، و"منهج الأنبياء في الدعوة إلى الله"، و"الحكم بغير ما أنزل الله وأهل الغلو"، وغيرها.

اقرأ أيضاً: "موغيريني" تتبرع بجائزة ألمانية لصالح أطفال سورية

المصدر: 
السورية نت

تعليقات