Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"المرصد السوري": تنظيم الدولة أصبح يسيطر على نصف مساحة سورية | السورية نت | Alsouria.net

"المرصد السوري": تنظيم الدولة أصبح يسيطر على نصف مساحة سورية

عناصر من تنظيم الدولة - أرشيف
الخميس 21 مايو / أيار 2015

قال "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، اليوم، إن مايسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" بات يسيطر على أكثر 50 بالمئة من مساحة سورية، وذلك بعد سيطرته على مدينة تدمر بريف حمص.

وأشار المرصد، في بيان له، إلى أن "تنظيم الدولة" تمكن من توسيع رقعة تواجده داخل الأراضي السورية إلى أكثر من نصف مساحة البلاد. موضحاً أن "التنظيم أضحى متواجداً ومسيطراً على مساحات في الرقة وحمص والحسكة وحماة وحلب ودمشق وريفها والسويداء".

وأضاف المرصد أن "التنظيم بات يسيطر على العديد من حقول النفط والغاز في سورية، وبقي خارج سيطرته كل من حقل شاعر الذي تسيطر عليهما قوات النظام في ريف حمص الشرقي، وحقول رميلان التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردي في ريف الحسكة".

ويأتي تقرير المرصد، في وقت أفادت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" التابعة لنظام الأسد، أمس، أن قوات النظام انسحبت من مدينة تدمر بعد استقدام "تنظيم الدولة" تعزيزات عسكرية، كما أكدت مصادر إعلامية تابعة للتنظيم أنه سيطر بالكامل على تدمر.

ووثق المرصد، مقتل 150 عنصراً من "تنظيم الدولة" خلال الهجوم منذ أربعة أيام على مدينة السخنة والاشتباكات فيها وفي حقل الهيل ورحبة المركبات وقرية العامرية ومدينة تدمر ومحيطها وأطرافها ومحيط القلعة، والقصف الصاروخي والمدفعي المكثف، من ضمنهم 3 قياديين على الأقل، أحدهم سوري الجنسية، والاثنان الآخران من جنسيات عربية.

ويمارس "تنظيم الدولة" على المناطق الخاضعة لسيطرته قوانين صارمة، كما نفذ العديد من عمليات الإعدام والقتل بحق العديد من الأهالي بتهم مختلفة.

المصدر: 
السورية نت

تعليقات