Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"المركزي" يعتزم التدخل في سوق العملة والدولار يتراجع في دمشق | السورية نت | Alsouria.net

"المركزي" يعتزم التدخل في سوق العملة والدولار يتراجع في دمشق

الدولار ينخفض بعد نية تدخل المركزي في سوق العملة
الخميس 13 أغسطس / آب 2015

 نقلت مصادر موالية عن مصرف سورية المركزي، دعوة الأخير مكاتب ومؤسسات الصرافة إلى جلسة تدخل جديدة في سوق العملة، يوم الثلاثاء القادم، بتاريخ 18 آب.

وأشارت قناة "سما" الفضائية الموالية للنظام، إلى أن المركزي يعتزم بيع شريحة من القطع الأجنبي بقيمة 25 مليون دولار أمريكي، في إجراء يُوحي باستشعار المركزي خطر تراجع الليرة خلال الأيام القليلة الماضية.

وانكفئ المركزي عن عقد أية جلسات تدخل في سوق العملة قرابة الشهرين. ويأتي تدخله الأسبوع القادم فيما يبدو أنه أحد تداعيات قرار فصائل معارضة في الشمال السوري اعتماد الليرة التركية بدل السورية في التبادل التجاري.

بالمقابل خسر "دولار دمشق" 5 ليرات من الـ 8 التي كسبها منذ إعلان فصائل معارضة في الشمال اعتماد الليرة التركية في التبادل التجاري. وسجل الدولار بدمشق، في تعاملاته صباح الخميس ، 303 ليرة شراء، 305 ليرة مبيع، بتراجع 5 ليرات عن إغلاق أول أمس الثلاثاء.

ومن غير الواضح بعد كيف سيؤثر اعتماد الليرة التركية بدل السورية، على القوة الشرائية للأخيرة. لكن مراقبين مؤيدين لقرار فصائل المعارضة بالشمال، يعتقدون أن اعتماد الليرة التركية سيؤدي إلى تدهور الليرة السورية، التي يعتبرونها أحد عوامل قوة النظام السوري من الناحية المالية.

وفي وقت سابق، رفع مصرف سورية المركزي، يوم أمس الأربعاء، سعر "دولار الحوالات"، ليصبح بـ 285 ليرة، بزيادة ليرتين على آخر سعر له. وكان المركزي رفع "دولار الحوالات" الأسبوع الماضي.

المصدر: 
اقتصاد - السورية نت

تعليقات