Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
المعارضة التركية تعارض تفويض الحكومة بشأن سورية والعراق | السورية نت | Alsouria.net

المعارضة التركية تعارض تفويض الحكومة بشأن سورية والعراق

البرلمان التركي- الأناضول
الأربعاء 01 أكتوبر / تشرين الأول 2014

أكد "كمال قليجدار أوغلو"، رئيس حزب "الشعب الجمهوري"، زعيم المعارضة التركية، أنهم سيصوتون بـ"لا" على مذكرة التفويض المقدمة من الحكومة، ويفترض أن يناقشها البرلمان غداً الخميس، والمتعلقة بالأحداث في سورية والعراق.

وقال زعيم المعارضة التركية، مساء اليوم الأربعاء، في حفل الاستقبال الذي أُقيم في مقر البرلمان، بالعاصمة أنقرة، بمناسبة بدء السنة التشريعية الجديدة: "عندما نظرنا إلى تلك المذكرة، بدا لنا أن مسألة مواجهة "تنظيم الدولة" وكأنها ستار، يراد من ورائه النظام السوري، لذلك لا نراها شيئاً صائباً، ومن ثم سنرفضها في الجمعية العامة غداً".

واستطرد "قليجدار" قائلاً: "هذه المذكرة يجب أن تكون من أجل التفويض بمقاومة (تنظيم الدولة) بمفرده، حتى يمكننا الموافقة عليها على الفور"، مضيفاً: "بكل تأكيد نحن لا نريد لجنودنا دخول أراضي دول أجنبية، فالشرق الأوسط نعرفه على أنه مستنقع، وبالتالي ليس هناك أي منطق لإدخال جنودنا في مستنقع كهذا".

وخاطب "قليجدار" الحكومة قائلاً: "إذا كنتم ترغبون حقا في مواجهة (تنظيم الدولة) فعليكم أن تسيطروا على حدودنا جيداً، لكن الآن تريدون من خلال التفويض إدخال جنود أجانب لأراضينا، فهل بذلك ستتمكنون من السيطرة على حدودنا؟".

تجدر الإشارة إلى أن البرلمان التركي تلقى، مساء أمس الثلاثاء، مذكرة موحدة قدمتها الحكومة التركية بشأن سورية والعراق لـ "تفويض القوات المسلحة التركية، بإرسال جنود إلى خارج البلاد، للقيام بعمليات عسكرية وراء الحدود، إذا اقتضت الضرورة ذلك، والسماح للجنود الأجانب، باستخدام القواعد العسكرية الموجودة على الأراضي التركية".

وأوضح "مصطفى ألي طاش"، نائب رئيس الكتلة النيابية لحزب "العدالة والتنمية"، الحاكم في تركيا، في تصريحات أدلى بها، أنهم سيناقشون، غداً الخميس، تلك المذكرة، في الجمعية العامة للبرلمان، مشيراً إلى أن جلسات المناقشة "ستكون علنية على أكبر احتمال".

المصدر: 
الأناضول