Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
المعارضة السورية تدين تفجير إسطنبول وتؤكد وقوفها بجانب الشعب التركي‎ | السورية نت | Alsouria.net

المعارضة السورية تدين تفجير إسطنبول وتؤكد وقوفها بجانب الشعب التركي‎

تفجير انتحاري في منطقة السلطان أحمد بمدينة اسطنبول
الثلاثاء 12 يناير / كانون الثاني 2016

أدانت المعارضة السورية، اليوم الثلاثاء، التفجير الإرهابي الذي وقع في ميدان "السلطان أحمد" وسط إسطنبول، وأسفر عن سقوط ضحايا.

وقال الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، إننا "ندين بشدة التفجير الإرهابي، الذي استهدف مدينة إسطنبول، ونتقدم بالتعازي لذوي الضحايا". مؤكدًا على وقوفه إلى جانب تركيا، في "التصدي لأعمال الإرهاب التي تستهدف أمنها واستقرارها".

وأشار البيان إلى "تقديره بالنيابة عن الشعب السوري، لمواقف الحكومة التركية وشعبها، في مساندة الثورة السورية، وتقديم الدعم والمساندة لأكثر من مليوني سوري، اضطروا للجوء إلى تركيا نتيجة إجرام نظام بشار الأسد".

وأضاف "أن الشعب السوري سيبقى وفياً لكل من سانده في محنته، ويدين أي فعل إجرامي يخلُّ بروابط الأخوة والصداقة بين الشعبين، ويؤكد استمرار السعي لإحباط مخططات الإرهاب التي تخدم تحالف الشر بين تنظيم الدولة وإيران ونظام الأسد".

من جهة أخرى، أدانت جماعة "الإخوان المسلمين" في سورية، من أسمتهم بـ"الجبناء" الذين يستهدفون تركيا، مشددة على أن تركيا "وقفت وما تزال تقف إلى جانب مطالب الشعوب وحريتها".

وأوضحت الجماعة في بيانٍ لها أن "ما شهدته تركيا اليوم من تفجير إجرامي استهدف المنطقة السياحية الأهم في إسطنبول، والتي تعد مهوى قلوب كثيرين من شعوب العالم، لما تحتويه من تاريخ عريق لحضارة إنسانية ممتدة، لَيُعدّ حلقة جديدة وخطيرة في سلسلة استهداف الثورة السورية ومناصريها، وعلى رأسهم تركيا شعبًا وحكومةً وحضارة وتاريخًا".

وأضاف البيان "تركيا مستهدفة بذاتها، لأنها وقفت حقًا وصدقًا مع كل الشعوب المطالبة بالحرية والكرامة، باذلةً كل ما تستطيع في سبيل إعانة الناس على انتزاع حقوقهم من فم (بشار)الأسد الجبان، وحلفائه الذين يمتهنون قتل الأبرياء بكافة الوسائل كالتجويع والحصار للمدن والقرى".

وتابع "إننا في جماعة الإخوان المسلمين في سورية، ندين هذا العمل الإجرامي الشنيع، ونتقدم بالتعازي إلى أهلنا الأتراك في مصابهم، ونأسى لهذا الجرح الفادح الذي تسبب به مجرمون مرتبطون برأس الإرهاب في المنطقة، ألا وهو نظام الأسد وحلفاؤه الدوليون والطائفيون".

ولقي 10 أشخاص مصرعهم (جميعهم من الأجانب)، فيما جرح 15 آخرون، في حصيلة أولية للتفجير الذي وقع اليوم، في ميدان "السلطان أحمد"، وسط مدينة إسطنبول التركية. كما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن التفجير.

اقرأ أيضاً: حصيلة مائة يوم من العدوان الروسي على سورية

المصدر: 
الاناضول - السورية نت

تعليقات