Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
المعارضة السورية تهاجم مواقع للنظام والقوات الإيرانية في درعا | السورية نت | Alsouria.net

المعارضة السورية تهاجم مواقع للنظام والقوات الإيرانية في درعا

مقاتلون من المعارضة السورية
الثلاثاء 03 مارس / آذار 2015

هاجمت قوات المعارضة السورية، اليوم، مواقع لقوات النظام والميليشيات المساندة في محافظة درعا جنوب البلاد، وهذه المواقع كانت قد خسرتها المعارضة خلال المعارك الدائرة منذ أيام.

وأكد الناشط الإعلامي أحمد المسالمة لـ"السورية نت" أن المعارضة السورية تسعى لاستعادة السيطرة على المناطق التي كانت بحوزتها، مشيراً إلى أن كتائب الجيش السوري الحر هاجمت في بصرى الشام الميليشيات الأجنبية وعناصر "الشبيحة" كما يسميهم الأهالي، وأضاف أن مواجهات اندلعت بين مقاتلي الجيش الحر وقوات النظام عند اللواء 52 في مدينة الحراك.

وفي غضون ذلك، أفاد المسالمة عن إعطاب مقاتلي الجيش الحر لدبابة تابعة لقوات النظام في محيط تل قرين، تزامناً مع اشتباكات بين الطرفين، ولفت المسالمة إلى أن القوات الإيرانية وقوات النظام تحاولان التقدم نحو محور الطيحة في ريف درعا، ومحور مسحرة في ريف القنيطرة.

من جانبها ذكرت وكالة "الأناضول" أن قوات المعارضة هاجمت مواقع للنظام في بلدتي "تل ماكر" و"دير العدس" وقرى (حمريت، والهبارية، وسلطانة) وتلّي فاطمة وغرين. وأضافت الوكالة أن مواجهات اندلعت على أطراف كفرناسج والطيحة، مشيرةً إلى وجود مئات المقاتلين من "الحرس الثوري الإيراني" وميليشيا "حزب الله".

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري في "جبهة النصرة" قوله: إن "معظم الفصائل العسكرية العاملة في شمال درعا من بينها النصرة والجيش الأول، أكبر تشكيلات الجيش السوري الحر، اتفقت على تنسيق العمل فيما بينها في غرفة عمليات مشتركة، تشترك فيها جميع الفصائل، إضافة إلى تعزيز خطوط الجبهات والتخطيط لعمليات، سوف تشهدها المنطقة خلال الساعات القليلة القادمة لاسترجاع بعض المناطق التي سيطرت عليها القوات النظامية".

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، أن "السبب وراء تمكّن القوات النظامية من السيطرة على بعض المناطق، هو عدم وجود تنسيق عسكري متكامل بين الفصائل، وسوء التواصل اللاسلكي فيما بينها"، على حد قوله.

ويشار إلى أن صفحات موالية لنظام الأسد على مواقع التواصل الاجتماعي في شبكة الانترنت، نشرت صوراً لعدد من الضباط الذين قتلوا في معارك جنوب سورية، ومن بينهم العميد الركن في جيش النظام محمود مصطفى، والجنرال الإيراني "علي رضا توسلي" قائد "لواء الفاطميين" التابع لـ"الحرس الثوري الإيراني".

المصدر: 
السورية نت - الأناضول