Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
المعارضة تتصدى للنظام بريف دمشق وتوقع عدداً من القتلى والجرحى في صفوفه | السورية نت | Alsouria.net

المعارضة تتصدى للنظام بريف دمشق وتوقع عدداً من القتلى والجرحى في صفوفه

قتلى لنظام الاسد على جبهة الميدعاني بريف دمشق - ارشيف
الثلاثاء 31 يناير / كانون الثاني 2017

تمكنت فصائل المعارضة السورية، أمس الإثنين واليوم، من صد محاولات لنظام الأسد والميليشيات الموالية له في الغوطة الشرقية بريف دمشق وتمكنها من قتل وجرح العشرات.

وأكد بيان صادر اليوم، عن حمزة بيرقدار الناطق الرسمي باسم هيئة الأركان لـ"جيش الإسلام" أن " فصائل المعارضة تمكنت من قتل 7 عناصر من قوات الأسد وجرح 15 آخرين إثر محاولتهم اقتحام الغوطة الشرقية من الجهة الشمالية (أوتوستراد دمشق-حمص) بينهم الملازم باسل سليم إبراهيم، ومحاصرة الثوار لمجموعة من النظام في إحدى نقاط انطلاقهم ".

وأشار بيرقدار، أن "قوات النظام بهجماتها اليوم، سعت لتغطية خسائرها التي منيت بها على جبهة حزرما بالغوطة الشرقية أمس، حيث خسرت العشرات من قواتها بين قتيل وجريح وعطب دبابة للنظام من طراز T72".

يشار أن قوات النظام كانت قد استخدمت في هجومها أمس، غاز الكلور السام على نقاط المعارضة في منطقة حزرما، والذي نتج عنه عدة حالات اختناق في صفوف المقاتلين.

يشار أن نظام الأسد لم يلتزم باتفاق وقف إطلاق النار، الذي أبرم بين فصائل المعارضة وقوات الأسد بضمانة روسية تركية، ويسعى وفقاً لمراقبون، لفرض سياسة القضم البطيء للقرى الصغيرة والمناطق الهامة عسكرياً، خصوصاً في مناطق بالغوطة الشرقية.

اقرأ أيضاً: "أردوغان" يحقق أمنيتها و يستقبل أسرة الطفلة السورية "دموع"

المصدر: 
السورية نت

تعليقات