Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
المعارضة تتصدى لمحاولة تقدم النظام في منطقة مرج السلطان وتستعيد نقاط استراتيجية | السورية نت | Alsouria.net

المعارضة تتصدى لمحاولة تقدم النظام في منطقة مرج السلطان وتستعيد نقاط استراتيجية

منطقة مرج السلطان في ريف دمشق - أرشيف
الخميس 26 نوفمبر / تشرين الثاني 2015

تمكنت فصائل المعارضة في الغوطة الشرقية، اليوم، من صد محاولة تقدم لقوات النظام  باتجاه مدن وبلدات منقطة مرج  السلطان بريف دمشق.

وأوضح الناشط الإعلامي براء أبو يحيى لـ"السورية نت" أن "قوات النظام بدأت في وقت مبكر من صباح اليوم بعملية عسكرية كبيرة تهدف للتقدم في منطقة مرج السلطان ومنها إلى الغوطة الشرقية حيث قصفت قوات النظام المنطقة بشكل كثيف واستطاعت التقدم في بعض النقاط".

في حين قال مدير المكتب الإعلامي في "فيلق الرحمن" مالك السيد لـ"السورية نت": إن "اشتباكات عنيفة خاضها مقاتلو فيلق الرحمن وباقي فصائل المعارضة في المنطقة مع قوات النظام منذ الصباح تمكنوا خلالها من استعادة عدد من النقاط الاستراتيجية على جبهة المرج".

وأضاف السيد، أنه تم قتل أكثر من 20 عنصر من قوات النظام والميليشيات المساندة له وجرح العشرات وتدمير دبابة  T55واغتنام بعض الذخائر المتنوعة.

وأكد السيد، "تحرير عدة مزارع كانت تتمركز بها قوات النظام و قتل كل العناصر المتمركزين بداخلها كما تم تمشيط مزارع أخرى تمهيداً لاقتحامها في جبهة مرج السلطان".

من جهة أخرى، قتل عناصر من قوات النظام، اليوم، في اشتباكات مع فصائل المعارضة عقب محاولتها التقدم باتجاه مخيم خان الشيح في ريف دمشق.

وأكد الناشط الإعلامي في خان الشيح "أبو مسلم" لـ"السورية نت"، أن "7عناصر من قوات النظام قتلوا على أتستراد السلام وعلى محور بلدة الطيبة، إضافة إلى جرح عشرات بعد محاولتها التقدم صباحاً نحو مخيم خان الشيح، سبقها قصف مدفعي وغارات لطائرات النظام الحربية على محوري أتستراد السلام والطيبة".

اقرأ أيضاً: المعارضة السورية تقصف القاعدة العسكرية الروسية في ريف اللاذقية

المصدر: 
السورية نت

تعليقات