Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
المعارضة تجهض محاولة تقدم النظام في القنيطرة وتستعيد قرية الصمدانية | السورية نت | Alsouria.net

المعارضة تجهض محاولة تقدم النظام في القنيطرة وتستعيد قرية الصمدانية

المعارضة تجهض محاولة تقدم النظام في القنيطرة وتستعيد قرية الصمدانية
الخميس 31 ديسمبر / كانون الأول 2015

أفاد مراسل "السورية نت" في درعا، أيهم سيف، أن فصائل المعارضة استعادت السيطرة على بلدة الصمدانية الغربية بريف القنيطرة بعد خسارتها لعدة ساعات.

وأوضح مراسلنا، أن قوات النظام وميليشيا "الدفاع الوطني" ومشاركة مجموعة من ميليشيا "حزب الله" تمكنت من التسلل فجر اليوم باتجاه قرية الصمدانية الغربية والاشتباك مع فصائل المعارضة الموجودة في المنطقة لساعات حيث تمكنت بفعل التغطية النارية من إحكام سيطرتها على البلدة ذات الأهمية الكبيرة.

وأضاف مراسلنا، أن فصائل المعارضة ورغم الظروف الجوية السيئة شكلت قوة مؤازرة سريعة، وشنت هجوماً معاكساً بمشاركة كل من  "ألوية الفرقان" و"جيش الأبابيل" و"جبهة ثوار سوريا" و"جبهة أنصار الإسلام" وغيرهم، وتمكنت فصائل المعارضة من استعادة بلدة الصمدانية خلال فترة قصيرة بعد أن أجبرت قوات النظام والميليشيات المرافقة على الانسحاب مخلفة خلفها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وفي تصريح خاص بـ"السورية نت" قال صهيب الرحيل الناطق الإعلامي لـ"ألوية الفرقان": إن "بلدة الصمدانية الغربية لها أهمية كبيرة، حيث أن سيطرة قوات النظام على هذه البلدة تعني قطع خط الإمداد الوحيد باتجاه ريف القنيطرة الشمالي بالوسائط النارية وسيكون ذلك مقدمة أيضاً لاستعادة بلدة الحميدية المجاورة والقريبة من الحدود مع الجولان المحتل، الأمر الذي يعني محاصرة المقاتلين الموجودين في بلدات طرنجة وجباثا الخشب وأوفانيا والحرية وتطويقهم بشكل كامل".

وأكد الرحيل، أن "فصائل الثوار رصدت حشوداً وتحركات لقوات النظام والميليشيات المرافقة منذ أسابيع في ثكنات النظام العسكرية المحيطة بالمنطقة وقد وردت معلومات من مصادر موثوقة عن نية النظام محاولة قطع طريق إمداد جباثا - الحميدية، وعلى ما يبدو أن قوات النظام أعدت ساعة الصفر في هذا التوقيت لتحقق هدفا إضافيا في تشتيت الأنظار عن الحملة الهمجية التي تشنها في مدينة الشيخ مسكين بريف درعا حيث واجهت صدا عنيفا وتلقت خسائر كبيرة أثناء محاولتها التقدم باتجاه أحياء المدينة".

وعن سبب تقدم قوات النظام باتجاه البلدة بالرغم من التحضيرات والتجهيزات الدفاعية المسبقة، قال الرحيل لـ"السورية نت": إن "طبيعة البلدة الجغرافية لا تمكن فصائل المعارضة من الصمود على خط الجبهة الأول، فيضطر الطرف المدافع إلى التراجع باتجاه وسط البلدة لاستيعاب الهجمة ثم شن هجوم معاكس، وهذا الأسلوب اتبعه الثوار في هجمات سابقة وأثبت نجاعته".

وأضاف، أن "ألوية الفرقان وفصائل المعارضة الأخرى أعلنت الاستنفار الكامل والجهوزية التامة لصد أي محاولة أخرى باتجاه قرى المنطقة وهي لن تتوانى عن ذلك مهما كلف الثمن".

اقرأ أيضاً:  انسحاب قوات النظام من بلدة عسال الورد في القلمون وتسليمها لـ"حزب الله"

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات