Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
المعارضة تحبط محاولة تقدم لقوات النظام و"حزب الله" في الزبداني | السورية نت | Alsouria.net

المعارضة تحبط محاولة تقدم لقوات النظام و"حزب الله" في الزبداني

ميليشيا حزب الله تخوض المعارك إلى جانب قوات النظام في الزبداني بريف دمشق
سبت 11 يوليو / تموز 2015

أحبطت قوات المعارضة صباح اليوم، محاولة تقدم لقوات نظام بشار الأسد مدعومة بميليشيا "حزب الله" من الجهة الشرقية لمدينة الزبداني بريف دمشق موقعة عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وأفاد فارس العربي ناشط إعلامي من مدينة الزبداني لـ"السورية نت" أن "الاشتباكات استمرت لأكثر من ثلاث ساعات متواصلة استخدمت خلالها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة واستطاع خلالها الثوار منع قوات النظام وميليشيا الحزب من التقدم والسيطرة على نقاط في منطقة الكبرة شرقي الزبداني".

وأضاف العربي أن "قوات النظام المتمركزة في منطقتي الحوش والأتاسي قصفت المدينة بالمدفعية الثقيلة، بينما ألقى طيران النظام أكثر من 24 برميل متفجر وشن 16غارة جوية بالطيران الحربي استهدف خلالها أحياء المدينة، ما أسفر عن دمار كبير واشتعال الحرائق ببعض الأبنية السكنية". 

وأشار العربي أن "ميليشيا حزب الله انسحبت، أمس، من ثلاثة أبنية بالقرب من منطقة الجمعيات بعد تمكن الثوار من توجيه ضربات لها من عدة جهات، وإحباط محاولاتها بالتقدم من جهة مدرسة "حسن يوسف" والفرن الالي، كما استهدف الثوار عربة الشيلكا المتمركزة في القصر السعودي، ما أدى لوقوع عدد من القتلى في صفوف الحزب" حسب قوله.

وتسعى ميليشيا "حزب الله" إلى السيطرة على مدينة الزبداني لعدة أسباب أهمها: انخراط هذه المدينة المبكر في الحراك الثوري وموقعها على طريق دمشق ـ بيروت الذي تستخدمه الميليشيا حليف الأسد لنقل مقاتليها ومعداتها من لبنان إلى سورية، والبحث عن انتصار معنوي وعسكري جديد في مدينة الزبداني بعد فشلها طوال الثلاثة أشهر الماضية على حسم معاركه مع "جيش فتح القلمون" في منطقة القلمون وجرودها.

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات