Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
المعارضة تستعيد السيطرة على قرى بريف حماة والنظام يعزز من دفاعاته في القرى الموالية | السورية نت | Alsouria.net

المعارضة تستعيد السيطرة على قرى بريف حماة والنظام يعزز من دفاعاته في القرى الموالية

المعارضة تستعيد السيطرة على قرى بريف حماة
الأربعاء 15 يوليو / تموز 2015

استعادت فصائل المعارضة السورية اليوم السيطرة على عدة قرى في سهل الغاب بريف حماة، كانت قوات النظام قد سيطرت عليها يوم أمس .

وقال الناشط حسن العمري من مركز حماة الإعلامي لـ"السورية نت " إن "قوات النظام مدعومة بميليشيات شيعية استغلت موعد الإفطار يوم أمس وتقدمت باتجاه قرى تل واسط، وخربة الناقوس، والمنصورة مع غطاء جوي ومدفعي من الحواجز المحيطة بتلك القرى واستطاعت السيطرة عليها، إلى أن تم استعادتها من قبل فصائل المعارضة صباح اليوم".

وأضاف العمري، "أن فصائل من تجمع صقور الغاب، جيش السنة، جبهة شام، وأحرار الشام وعدد من الفصائل المتواجدة بسهل الغاب، شنت هجوماً معاكساً استطاعت من خلاله إعادة السيطرة على القرى المذكورة من قوات النظام والميليشيا التابعة له، موقعة عدد من القتلى والجرحى إضافة إلى أسر 4 عناصر من قوات النظام أثناء انسحابهم باتجاه القرى الموالية للنظام".

وأوضح العمري أن هدف قوات النظام من السيطرة على قرى تل واسط، وخربة الناقوس، والمنصورة، هو تعزيز خط الدفاع الأول عن القرى الموالية له والواقعة تحت سيطرته، حيث تقع تلك القرى على سلسلة واحدة مع الرمكلة وقبرفضة والكريم بسهل الغاب، وبالتالي "فالسيطرة عليها يعني قد وضع النظام جدار فصل بين القرى الموالية والقرى المحررة ويصبح خط سهل الغاب الأوسط من القرقور شمالاً إلى السقيلبية جنوباً بمثابة  خط الدفاع الأول للقرى العلوية".

وأشار المصدر أنه بعد تمكن قوات النظام من السيطرة على قرى الرملة، قبر فضة والكريم ، زرعت الألغام ورفع السواتر الترابية، إضافة إلى حفره خندق عميق وبعرض 6 أمتار من قرية الرصيف حتى العزيزية المواليتين وتأمين خط عسكري لقواته باتجاه مدينة السقيلبية.

وفي سياق متصل كثف طيران النظام من غاراته الجوية على قرى ومدن ريف حماة الواقعة تحت سيطرة المعارضة ما أدى لسقوط شهداء وجرحى من المدنيين ودمار بالأبنية السكنية حسب ماتداولته صفحات إعلامية تابعة للمعارضة على "فيسبوك".

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات