Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
المعارضة تستعيد قرية من "تنظيم الدولة" في ريف حلب | السورية نت | Alsouria.net

المعارضة تستعيد قرية من "تنظيم الدولة" في ريف حلب

عناصر من المعارضة في ريف حلب - أرشيف
الأحد 13 مارس / آذار 2016

سيطرت فصائل المعارضة اليوم، على قرية ‫‏غزل بريف ‫‏حلب الشمالي، بعد معارك مع عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال الناشط، عمر الشمالي، من ريف حلب الشمالي: إن "قوات المعارضة استطاعت التقدم والسيطره على قرية غزل بعد ساعات من الاشتباكات بينها وبين تنظيم الدولة وتمهيد من طيران التحالف".

وأوضح الشمالي، أن "هذه القرية تم تحريررها أكثر من مرة خلال الأشهر الماضية في محاولة من قوات المعارضة جعلها نقطة إنطلاق باتجاه قرية الراعي كما وأصبحت قرية التقلي والتي هي تحت سيطرة تنظيم الدولة محاطة من ثلاث اتجاهات".

وأضاف أن "المعركة بدأت بتحرير قرية دوديان تبعها قره كوبري ويان يبان واليوم تم تحرير غزل وسقوط 20 قتيل من التنظيم في هذا اليوم".

وأكد الشمالي، أنه "وخلال هذه المعارك السابقة سقط قرابة الـ100 قتيل من مقاتلي تنظيم الدولة بالإضافة الى أسيرين، كما تم استهداف عربة تقل عناصر التنظيم في قرية ‏جكة في الريف الشمالي بقذائف مدفع 106."

من جانب آخر، قامت قوات النظام المتمركزة في بلدة "رتيان" باستهداف بلدتي حيان وبيانون في الريف الشمالي بقذائف الهاون ما أدى لاستشهاد أحد عناصر الدفاع المدني وإصابة آخرين.

وقال مراسل "السورية نت" في حلب محمد الشافعي: إن الطائرات الحربية التابعة للنظام نفذت عدّة غارات على قريتي أبو قلقل والعريمة في ريف مدينة "منبج" الواقعة في الريف الشرقي ما أدى لاستشهاد أربعة أشخاص وإصابة آخرين.

اقرأ أيضاً:  "كيري" يحذّر النظام وحلفائه من استغلال اتفاق "وقف الأعمال العدائية"

المصدر: 
السورية نت

تعليقات