Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
المعارضة تقطع مياه "الفيجة" عن دمشق وتطالب النظام بوقف حملته العسكرية على الزبداني | السورية نت | Alsouria.net

المعارضة تقطع مياه "الفيجة" عن دمشق وتطالب النظام بوقف حملته العسكرية على الزبداني

نهر بردى والمياه المتدفقة من نبع الفيجة
الجمعة 14 أغسطس / آب 2015

أعلن مقاتلون من المعارضة السورية في ريف دمشق اليوم الجمعة، عن قطع مياه نبع "الفيجة" عن مدينة دمشق وريفها وذلك للضغط على النظام وميليشيا "حزب الله" لوقف الهجمة الشرسة على مدينة الزبداني.

وجاء في التسجيل المصور الذي نشر على "يوتيوب" والذي تلي فيه بيان صادر عن مجلس مجاهدي وادي بردى في رسالة إلى قوات النظام وميليشيا "حزب الله" أنه "لن ينعم النظام ولن تصل المياه إلى دمشق حتى تقف الحملة الشرسة على مدينة الزبداني وخروج آخر عنصر من ميليشيا حزب الله وعناصر النظام من على أطراف مدينة الزبداني وكافة المناطق التابعة لها.

وقال أحد المصادر يوم أول أمس الأربعاء إن اتفاقاً جرى على وقف لإطلاق النار لمدة 48 ساعة بين قوات نظام الأسد وميليشيا "حزب الله" اللبناني من جهة، وقوات المعارضة السورية من جهة أخرى في مدينة الزبداني الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف دمشق، والفوعة وكفريا في محافظة إدلب.

وأضافت المصادر، أن وقف إطلاق النار من المقرر أن يبدأ في الساعة السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي، وستستمر المفاوضات بين الجانبين على موضوعات أخرى.

وقاد المفاوضات من جانب المعارضة حركة "أحرار الشام"، بينما قال مصدر مطلع على المحادثات ومقرب من النظام، إن المحادثات تجرى من خلال وسيط.

وأكد مصدر قريب من المفاوضات من جانب المعارضة، أنه "جرى الاتفاق على وقف إطلاق النار، لكن هناك بعض النقاط الأخرى، تستمر المفاوضات بشأنها".

وأضاف المصدر: "سيبدأ وقف إطلاق النار، وسيجري إجلاء بعض الأشخاص الذين هم في حالة حرجة، وستتناول المحادثات خطوات أخرى".

يشار إلى أن فصائل المعارضة سبق لها وأن استخدمت مياه نبع "الفيجة" كورقة ضغط على قوات النظام لإجباره على الرضوخ لعدد من المطالب منها "وقف غاراته الجوية وقصف المدنيين في ريف دمشق، إضافة لإطلاق سراح عدد من المعتقلات داخل السجون والسماح بدخول المواد الغذائية والتموينية إلى المناطق المحاصرة في ريف دمشق".

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات