Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"المعارف الحرة" تبدأ أعمالها بإدلب و"المؤقتة" تصدر تعليمات امتحانات الثانوية بتركيا | السورية نت | Alsouria.net

"المعارف الحرة" تبدأ أعمالها بإدلب و"المؤقتة" تصدر تعليمات امتحانات الثانوية بتركيا

طلاب سوريون في تركيا ـ أرشيف
الخميس 23 أبريل / نيسان 2015

أفاد مراسل "السورية نت" في إدلب شادي السيد أن مديرية "المعارف الحرة" بدأت أولى مهامها داخل مديرية التربية في محافظة إدلب حيث تم الاجتماع يوم أمس بين أعضاء ورؤساء التجمعات التربوية داخل المحافظة وتم مناقشة عدد من المواضيع ومن أهمها آلية عمل الامتحانات الثانوية العامة والتعليم الأساسي والملفات التي تتضمن المدرسين داخل المحافظة.

وصرح عمر البرادعي معاون مدير التربية والمعارف لـ"السورية نت" أنه تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من النقاط الرئيسية المتعلقة في خط سير الامتحانات وتجاوز الأخطاء السابقة التي وقعت إضافة لوضع لجان من كافة التجمعات التربوية لاستلام الملفات والوثائق في مديرية تربية إدلب بتفويض من مجلس شورى جيش الفتح"

وأشار البرادعي إلى أنه تم دراسة عدد من النقاط المتعلقة بتقديم الشهادات وخاصة لطلاب الثانوية العامة والإسراع بعملية التصحيح حتى يتم إعطاء المجال للطلبة بالتسجيل بالجامعات التركية المعنية بالطلبة السوريين.

وفي سياق منفصل أعلنت وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة، أمس الأربعاء، أن آخر شهر يونيو/حزيران من العام الجاري سيكون موعداً لبدء امتحانات الثانوية العامة، للطلبة السوريين في تركيا، وفق ما ورد على الموقع الإلكتروني للحكومة.

وذكر الموقع أن وزارة التعليم الوطني التركي ستصدر الموعد النهائي للامتحان ودليله، في حين أن وزارة التربية في الحكومة المؤقتة ستتولى وضع أسئلة الامتحان، والتي ستكون وفق نظام الأسئلة المؤتمتة من 160 إلى 180 سؤالاً.

وأكدت الوزارة أن أسئلة الامتحان ستكون موحدة للطلبة السوريين في عموم الولايات التركية، ومن منهاج وزارة التربية والتعليم في الحكومة المؤقتة.

ولفتت الوزارة في إعلانها إلى ضرورة حصول المتقدمين على بطاقة اللجوء (الكيمليك)، مضيفة أن الامتحان سيجري بإشراف وزارة التعليم الوطني التركي، وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم في الحكومة المؤقتة.

وأكدت الوازرة أن ما سبق يسري فقط على الطلبة السوريين المتواجدين على الأراضي التركية، في حين يبقى نظام الأسئلة للطلاب بلبنان والأردن والمناطق الواقعة تحت سيطرة الفصائل المقاتلة في داخل سورية، بنفس الطريقة التقليدية السابقة ونفس الموعد، وفق ما ذكر الموقع.

المصدر: 
السورية نت

تعليقات