Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الملك سلمان يغادر مصر متوجهاً إلى أنقرة | السورية نت | Alsouria.net

الملك سلمان يغادر مصر متوجهاً إلى أنقرة

الملك سلمان يستلم شهادة الدكتوراه الفخرية ـ أرشيف
الاثنين 11 أبريل / نيسان 2016

غادر الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم مصر، متوجهاً إلى العاصمة التركية أنقرة، في ختام زيارة رسمية للقاهرة استغرقت 5 أيام.

وحسب مصدر أمني بمطار القاهرة، كان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في وداع العاهل السعودي بالمطار.

وقبيل مغادرته، منحته جامعة القاهرة الدكتوراة الفخرية، في احتفالية حضرها رئيس الوزراء شريف إسماعيل، وعدد من الوزراء ورؤساء الجامعات.

وقال الملك سلمان، في كلمة عقب تسلمه شهادة الدكتوراه، بثها التلفزيون المصري، إن "جامعة القاهرة أثرت الحركة العلمية لمصر والدول العربية"، معتبراً أن تكريمه بمثابة تكريم للشعب السعودي.

وأضاف العاهل السعودي "يسعدني أن أكون بينكم اليوم في هذا الصرح العلمي الشامخ في جامعة القاهرة العريقة، منارة مصر التي ساهمت في إثراء الحركة العلمية والفكرية"، لافتاً إلى أن "المهم، مواصلة المؤسسات التعليمية والثقافية دورها في صنع الحضارة وبناء الإنسان".

ووصل العاهل السعودي، القاهرة، الخميس الماضي، في زيارة رسمية لمدة 5 أيام، هي الثانية له، منذ توليه الحكم في 23 يناير/ كانون الثاني 2015، عقد خلالها مباحثات مع السيسي، ووقع الطرفان 16 اتفاق ومذكرة تفاهم وتعاون في مختلف المجالات، بينها اتفاق إنشاء جسر بري بين مصر والسعودية عبر البحر الأحمر.

اقرأ أيضاً: "النَّور" في سورية وحكم "الزير سالم"

المصدر: 
الأناضول

تعليقات