Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
المنسق الأمريكي للتحالف الدولي ضد "تنظيم الدولة" يستقيل من منصبه | السورية نت | Alsouria.net

المنسق الأمريكي للتحالف الدولي ضد "تنظيم الدولة" يستقيل من منصبه

المنسق الأمريكي للتحالف الدولي ضد "تنظيم الدولة" - أرشيف
الجمعة 25 سبتمبر / أيلول 2015

أكد عدة مسؤولين في الإدارة الأمريكية أن اللواء "جون آلين"، المنسق الأمريكي للتحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" ينوي ترك منصبه بحلول نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

وأشار المسؤولون، الذين رفضوا الكشف عن هويتهم، أن "آلين" تقدم بطلب تركه للمنصب لوزير الخارجية، "جون كيري"، والبيت الأبيض، وفقاً لما ذكره موقع "سي إن إن عربي".

وتضاربت آراء "آلين" مع البيت الأبيض عدة مرات، خاصة عندما صدر القرار بتخفيض الميزانية المخصصة لتدريب المعارضين السوريين للقتال ضد "تنظيم الدولة"، إلا أن المسؤولين لم ينفوا استياءه أو استقالته بل نفوا أن يكون السبب بتركه المنصب يعود لأسباب شخصية.

يشار إلى أن "آلين" بدأ برنامج تدريب المعارضة السورية، رغم انتقاد البرنامج لعدم تدريبه الكثير من المعارضين، إلا أن "آلين" حقق النجاح بنواح أخرى، إذ تمكن من الحصول على موافقة الأتراك باستخدام قاعدة "إنجيرليك" الجوية لتنطلق منها العمليات المستهدفة للتنظيم.

ويذكر أن "آلين" كان قائد العمليات العامة للقوات البحرية الأمريكية في غرب محافظة الأنبار منذ عام 2006 حتى عام 2008، ضد "تنظيم القاعدة" في العراق، كما أنه قاد العمليات العسكرية للقوات الأمريكية في أفغانستان منذ عام 2011 حتى عام 2013.

المصدر: 
صحف - السورية نت

تعليقات