Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
النائب "المرعبي": تدخل حزب الله بسورية هو ما وضع عرسال في دائرة الخطر | السورية نت | Alsouria.net

النائب "المرعبي": تدخل حزب الله بسورية هو ما وضع عرسال في دائرة الخطر

النائب معين المرعبي ـ أرشيف
الخميس 21 مايو / أيار 2015

اعتبر عضو كتلة المستقبل اللبنانية النائب معين المرعبي أن "تورط حزب الله في المعارك بسورية هو ما أدى إلى وضع عرسال في دائرة الخطر"، مشيراً إلى أن فريق "حزب الله" و"التيار الوطني الحرّ" استفاق الآن ليقول إن المسلحين دخلوا إلى البلدة فيما "حزب الله" هو من هجر هؤلاء من قراهم السورية باتجاه عرسال وجرودها.

واستغرب المرعبي في حديث لأذاعة "الفجر" اليوم، من يسأل ماذا يفعل المسلحون في عرسال في حين أن عليه أن يسأل ماذا يفعل "حزب الله" في سورية؟ وهل يقدم الحزب "ليموناضة" هناك. على حد تعبيره.

وحذر المرعبي من أن ملف عرسال خطير، داعياً الحكومة اللبنانية إلى "القيام بواجبها في حماية البلدة"، معتبراً أن إيران "تسعى عن طريق حزب الله إلى استباحة الأراضي اللبنانية لتنفيذ مشروعها في المنطقة".

واعتبر المرعبي "أن هناك مخططاً واضحاً لتوريط الجيش في معارك القلمون وهي ليست معركته"، قائلاً إن "حزب الله يورط لبنان جراء معاركه ثم يسأل أين الدولة ويحاول وضع الحكومة تحت الضغط".

ورأى المرعبي أن بعضهم "في المقابل يحاول إدارة الوجه عن تسمية الأشياء بمسمياتها فلا يطرح الأمور كما هي تحت حجة الحفاظ على الحكومة"، محذراً من "أن الخطر ليس فقط على الحكومة بل على كيان لبنان ككل".

وقال: "إن الوضع في عرسال ليس تحت السيطرة، مذكراً بأن تيار المستقبل طالب في السابق بانتشار الجيش في البلدة، ومؤكداً أن واجب الجيش حماية كافة البلدات لا أن يتلقى الأوامر حسب الطلب".

وختم المرعبي حديثه قائلاً: "وضع الحكومة تحت ضغط ملف عرسال لا يرتبط برغبة فريق 8 آذار في تحقيق شراهتهم في ملف التعيينات الأمنية"، معتبراً أن إعادة "طرحهم لموضوع عرسال يندرج في إطار مخططهم لتوريط الجيش في المعارك في جرود البلدة".

المصدر: 
ليبانون فايلز ـ السورية نت

تعليقات