Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"الناتو" ينضم إلى عشرات الدول ويطرد ديبلوماسيين روس.. وبلغاريا تستدعي سفيرها من موسكو | السورية نت | Alsouria.net

"الناتو" ينضم إلى عشرات الدول ويطرد ديبلوماسيين روس.. وبلغاريا تستدعي سفيرها من موسكو

اتساع حملة طرد السفراء الروس لتشمل حلف شمال الأطلسي - أرشيف
الأربعاء 28 مارس / آذار 2018

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) "ينس ستولتنبرج"، إن الحلف طرد سبعة دبلوماسيين من البعثة الروسية في الحلف ومنع تعيين ثلاثة آخرين، بسبب هجوم بغاز أعصاب في انجلترا الشهر الجاري، كما أعلنت صوفيا أنها استدعت سفيرها من موسكو.

وذكر "ستولتنبرج" أمس الثلاثاء، أنه قلل أيضاً العدد الأقصى لأفراد البعثة الروسية في الحلف من 30 إلى 20 فرداً، في أحدث إجراء من الحلف لتقليص حجم ما كان في السابق واحداً من أكبر الوفود بحلف الأطلسي.

وأضاف: "يبعث هذا برسالة واضحة للغاية لروسيا بأن ما قامت به له ثمن". وذلك في إشارة إلى الهجوم بغاز أعصاب على عميل روسي سابق وابنته في الرابع من مارس/ آذار بمدينة سالزبري الانجليزية، يقول الغرب إن موسكو مسؤولة عنه. وتنفي الحكومة الروسية أي صلة لها بالحادث.

وقالت بلغاريا إنها استدعت سفيرها من موسكو يوم الثلاثاء، لبحث حادث تسميم الجاسوس في بريطانيا.

وأعلنت وزارة الخارجية في مولدوفا على موقعها الإلكتروني، أنها طلبت من ثلاثة دبلوماسيين روس مغادرة البلاد خلال سبعة أيام تضامناً مع بريطانيا.

وقررت حكومة بلجيكا يوم الثلاثاء أيضاً، طرد دبلوماسي روسي فيما يتعلق بالهجوم. وأكد مسؤول بالحكومة قرار بلجيكا بعد اجتماع مع وزراء كبار.

ويوم الاثنين، أعلنت حكومات أوروبية والولايات المتحدة ودول أخرى عن خطط لطرد أكثر من 100 دبلوماسي روسي رداً على الهجوم.

وقال ستولتنبرج، إن الحلف رفض أيضاً أوراق اعتماد ثلاثة دبلوماسيين روس يسعون إلى الوصول إلى بروكسل ليصل الخفض في عدد أفراد البعثة إلى عشرة.

اقرأ أيضاً: بعد حشد لفترة وجيزة.. ميليشيات تضم مرتزقة روس تبتعد عن مواقع قوات أمريكية بدير الزور

المصدر: 
رويترز

تعليقات