Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
النصرة: الأمن اللبناني سلّم لاجئين سوريين لنظام الأسد | السورية نت | Alsouria.net

النصرة: الأمن اللبناني سلّم لاجئين سوريين لنظام الأسد

مقاتلون من جبهة النصرة ـ أرشيف
الثلاثاء 30 سبتمبر / أيلول 2014

اتهمت "جبهة النصرة"، أمس، قوات الأمن اللبناني بتسليم 10 موقوفين من اللاجئين السوريين إلى نظام بشار الأسد في سورية، محذرةً من أن هذا الأمر "سيكون له انعكاساته" على الأمن العام ومديره اللواء عباس إبراهيم.

وأضافت الجبهة في بيان نشرته على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن هذا التصرف جاء "ضمن حملة الاستهداف الممنهجة ضد أهلنا النازحين في لبنان".

كما تحدثت الجبهة عن "صفقة تمت" بين بيروت ودمشق، محذراً من أن هذا الأمر "سيكون له انعكاساته على الأمن العام ومديره الخاضع لإرادة الحزب الإيراني"، في إشارة لـ"ميليشيا حزب الله اللبناني" المدعوم من طهران، والذي يقاتل الى جانب قوات النظام في سورية بشكل علني منذ مطلع العام الماضي.

وتحتجز "جبهة النصرة" عسكريين لبنانيين منذ اندلاع اشتباكات ضارية مع الجيش اللبناني مطلع أغسطس/آب الماضي في محيط بلدة عرسال اللبنانية على الحدود مع سورية، وتهدد الجبهة بقتلهم إذا لم تفرج السلطات اللبنانية عن موقوفين إسلاميين، متوجهةً إلى أهالي العسكريين المحتجزين قائلةً "حكومتكم تكذب عليكم، ونحن كنا قد أعلنا سابقاً إيقاف المفاوضات حتى يتم إصلاح أمور عرسال بشكل كامل"، مضيفةً أنه "لا تقدم في المفاوضات".

وتابعت الجبهة أن هذه التصرفات تأتي "من أجل جرنا لفخ آخر يعدونه، وهو زيادة الضغط على النازحين ليجبرونا على الرد بإعدام أبنائكم فيبرروا حملتهم العسكرية ويظهرون أننا نحن من نعطل التفاوض".

نفي لبناني

من جانب آخر، نفت المديرية العامة للأمن العام اللبناني ترحيل "عدد من الرعايا السوريين عبر الحدود اللبنانية السورية"، وقالت في بيان لها: إن "المديرية العامة للأمن العام تنفي جملة وتفصيلاً هذه الأخبار العارية عن الصحة، وتضعها في سياق الحملة التي تستهدف الدولة اللبنانية ومؤسساتها العسكرية والأمنية".

وكان مصدر عسكري لبناني قال: إن الجيش "نفذ مداهمات وحملات تفتيش في أحد مخيمات اللاجئين داخل بلدة عرسال وهي انتهت مبدئياً"، لكنه أوضح أنه خلال ذلك "قام ثلاثة مسلحين على دراجة نارية بمحاولة إشعال النيران في مخيم مجاور للاجئين السوريين غير الذي كنا ننفذ فيه عمليات مداهمات".

ورفض المصدر التعليق على تقارير صحفية أشارت إلى أنه تم اعتقال 450 من اللاجئين السوريين خلال مداهمة مخيمهم في عرسال منذ أيام، مشيراً إلى أنه "لم يصدر أي شيء عن الجيش بهذا الخصوص" وأن الرقم المتداول "غير دقيق أبداً وغير رسمي".

ولم تكن "جبهة النصرة" معروفة قبل بدء الاحتجاجات في سورية منتصف مارس/ آذار 2011، لكنها برزت كقوة قتالية ميدانية مع تبنيها تفجيرات استهداف مراكز عسكرية وأمنية لنظام الأسد في الشهور الأولى للاحتجاجات.

المصدر: 
الأناضول- السورية نت