Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"النصرة" تسيطر على كامل مقرات "حزم" في ريف حلب الغربي | السورية نت | Alsouria.net

"النصرة" تسيطر على كامل مقرات "حزم" في ريف حلب الغربي

الفوج 46 في ريف حلب الذي سيطرت عليه جبهة النصرة خلال معاركها مع حركة حزم - السورية نت
سبت 28 فبراير / شباط 2015

أكد مراسل "السورية نت" في حلب، محمد الشافعي، اليوم، أن "جبهة النصرة" سيطرت على كامل مقرات "حركة حزم" في مناطق ريف حلب الغربي، وذلك بعد اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين، مشيراً إلى أن العديد من مقاتلي "حزم" لا زالوا مفقودين.

وأوضح مراسلنا أن الاشتباكات استمرت طوال ليل أمس، حيث بدأت "النصرة" هجومها على "حزم" والتقدم على محور ريف المهندسين الثاني وجنوب الفوج 46 والمشتل جنوب قرية "كفرنوران"، وأشار الشافعي إلى أن المواجهات شهدت استخدام أسلحة ثقيلة.

وبيّن مراسلنا أن مقاتلي "حزم" حاولوا صد قوات "النصرة" لكن دون جدوى، وقال إنه "عند الساعة الـ 1 ليلاً سيطرت النصرة على نقطة المشتل، وتبع ذلك سقوط مقرات حزم في ريف المهندسين الثاني".

من جانبه قال محمد أحد القادة الميدانيين في "حركة حزم" في تصريح خاص لـ"السورية نت": إن "النصرة استقدمت تعزيزات لها من كافة القطاعات التابعة لها في الشمال السوري، واقتحمت نقطة المشتل بالأسلحة الثقيلة، ما أدى إلى سقوط نحو 10 مقاتلين في صفوف حزم".

وأضاف أنه جراء الهجوم الكبير من "النصرة" على مقرات الحركة، خسرت الأخيرة مقراتها في ريف المهندسين، وهو ما دفع مقاتلو "حزم" المتواجدين في الفوج 46 إلى إحراق كافة مستودعات الأسلحة داخل الفوج، وسحب العتاد الثقيل، والانسحاب نحو مدينة الأتارب، فيما فرضت "النصرة" سيطرتها على الفوج.

وبحسب محمد فإن العشرات من صفوف "النصرة" سقطوا بين قتيل وجريح، مؤكداً أن الجبهة لا تفصح عن خسائرها، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن "حزم" فقدت الاتصال بنحو 35 مقاتلاً حتى الآن في منطقة المشتل وريف المهندسين الثاني. وتابع: "نقوم بإعادة ترتيب الصفوف وعملية التفاوض جارية لسحب جثث الشهداء عن طريق الدفاع المدني".

وعرف من بين قتلى "حزم" (محمد عبدالله عمر عكوش، أحمد عبدالله عمر عكوش، محمود محمد محمود عكوش، شعبان أحمد شعبان بكور الشلو، ومحمد خير إسماعيل، وغياث عبدالرحيم، وأحمد أبو شرفو، وعلي شقرا، ومحمد رجو، وشادي كامل، بسام محمد منصور ومعظهم من أبناء مدينة الأتارب).

ويأتي هذا فيما تنشر "النصرة" حواجز عسكرية في مناطق (كفركرمين باتجاه مدينة الأتارب، والسحارة، وتقاد، وعند الفوج 46، وعند مدخل قرية الشيخ علي بريف حلب الغربي، وقرى تل الكرامه والدانا وحزانو في ريف إدلب الشمالي).

وكانت "الجبهة الشامية" التي تنضوي فيها "حركة حزم" قد أصدرت بياناً دعا "النصرة" و"حزم" إلى وقف القتال فوراً، وحمل البيان بنوداً نصت على:

الوقف الفوري لسفك الدماء بين الطرفين.

تسليم حركة حزم المتورطين من عناصرها بحادثة مقتل "أبو عيسى الطبقة".

تسليم جبهة النُصرة لمعتقلي حركة حزم في سجونها إلى حركة حزم، كي تتم محاسبتهم في محاكم الحركة.

الجبهة الإسلامية "أحرار الشام وألوية صقور الشام" لن تتوانى عن نصرة المظلوم.

كما دعا البيان طرفي الاقتتال إلى توجيه جهودهما لمواجهة قوات النظام والقوات الإيرانية المحتلة والميليشيات الشيعية التي تحاول السيطرة على مناطق الشمال السوري ومحاصرة مدينة حلب.

المصدر: 
خاص - السورية نت