Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
النظام في سورية يعلم بموعد بدء الغارات على الرقة | السورية نت | Alsouria.net

النظام في سورية يعلم بموعد بدء الغارات على الرقة

بدء الهجمات على مدينة الرقة ـ أرشيف
الثلاثاء 23 سبتمبر / أيلول 2014

أعلنت وزارة خارجية النظام في سورية، اليوم، أن الجانب الأمريكي أبلغ مندوب النظام الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، أمس، بأنه سيتم البدء بتوجيه ضربات جوية لمواقع ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" في الرقة شمالي البلاد، وذلك بحسب وكالة أنباء النظام "سانا".

وفيما لم تورد الوكالة تفاصيل أكثر، لم يصدر عن الجانب الأمريكي أي تعليق حول إبلاغه مندوب النظام لدى الأمم المتحدة بتوجيه الضربات، خاصة أن واشنطن أعلنت مراراً بأن نظام بشار الأسد لن يكون جزءاً من التحالف الدولي الذي شكلته لضرب "تنظيم الدولة" في كل من سورية والعراق.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية اللواء البحري "جون كيربي" مساء أمس بتوقيت واشنطن "أستطيع التأكيد على أن الجيش الأمريكي وقوات الدول الحليفة يقومون بتنفيذ عملية عسكرية ضد إرهابيي داعش في سورية باستخدام طائرات مقاتلة وأخرى قاذفات قنابل وصواريخ توماهوك الأرضية الهجومية".

وفي سياق متصل نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين أمريكيين، أسماء 5 دول عربية تشترك مع الولايات المتحدة في الغارات الجوية، التي بدأت ضد مواقع التنظيم في سورية.

ونقلت وكالة "الأسوشيتد برس"، عن المسؤولين الذين لم تفصح عن هوياتهم، أن البحرين، وقطر، والمملكة العربية السعودية، والأردن، والإمارات العربية المتحدة، تشارك في الغارات.

وأكد الأردن، صباح اليوم، مشاركته في الغارات التي تشنها الولايات المتحدة الأمريكية ودول "حليفة" ضد "تنظيم الدولة" بسورية.

جاء ذلك على لسان وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، الذي قال إن "الأردن يشارك حالياً في الغارات الجوية التي انطلقت منذ نحو ساعتين على عدد من أهداف تنظيم داعش في سورية".

ومن جهة ثانية أفاد ناشطون سوريون معارضون، إن طائرة بدون طيار سقطت فجر اليوم، بالتزامن مع الغارات الجوية التي شنها طيران التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد مواقع لـ"تنظيم الدولة" في محافظة الرقة شمالي سورية.

وأضاف الناشطون، أن طائرة بدون طيار سقطت بعد تحليقها على علو منخفض فوق المدينة واصطدامها ببرج للاتصالات ما أدى إلى تحطمها.

وعرضت تنسيقيات سورية معارضة، ومنها "المركز الإعلامي الموحد لمحافظة الرقة"، صورة لما قيل إنه حطام الطائرة بدون طيار التي سقطت في الرقة.

ولم تؤكد التنسيقيات فيما إذا كانت الطائرة تابعة للتحالف الدولي أم للنظام السوري، ولم يتم التأكد من تبعيتها من مصدر مستقل.

وأعلنت تنسيقيات سورية معارضة في وقت سابق من اليوم، أن طيران التحالف شن 20 غارة جوية على مواقع لـ"تنظيم الدولة" في محافظة الرقة.

المصدر: 
الأناضول ـ السورية