Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
النظام يصعّد قصفه على مخيم خان الشيخ والديرخبية..ومحاولة اقتحام يتصدى لها مقاتلو المعارضة | السورية نت | Alsouria.net

النظام يصعّد قصفه على مخيم خان الشيخ والديرخبية..ومحاولة اقتحام يتصدى لها مقاتلو المعارضة

خان الشيح ـ أرشيف
الخميس 13 أكتوبر / تشرين الأول 2016

تشن قوات النظام حملة هجومية على مدن وبلدات ريف دمشق الغربي وسط قصف عنيف تقوم به طائرات النظام ومدفعياته الثقيلة .

وبحسب مراسل الهيئة السورية للإعلام الناشط مصطفى الديراني، في تصريحه لـ"السورية نت" فإن النظام ألقى أكثر من 40 صاروخ أرض أرض، و350 قذيفة هاون ومدفعية وحوالي 28 برميلاً متفجراً مع تحليق أربع طائرات ميغ فوق مدن وبلدات مخيم خان الشيح والديرخبية وزاكية.

وأشار الديراني إلى أن المنطقة تشهد حصاراً منذ 13 يوماً، حيث يتواجد في المنطقة 100 ألف مدني لم تدخل إليهم أي مواد غذائية أو مساعدات أو محروقات. مضيفاً أن هناك أكثر من ألفي عائلة في خان الشيح محرومين من دخول المواد الغذائية حيث يخشى الأهالي تكرار مأساة مخيم اليرموك معهم في حال استمر الحصار والقصف بالشكل الحالي.

وقال الديراني إن  الطيران الروسي يشن غارات بعد منتصف الليل في الساعة الثانية أو الثالثة فجراً يومياً، مما أدى لتدهور الحالة الإنسانية في المنطقة.

وخلال 13 يوماً الماضية سقط 5 شهداء وأكثر من 35 جريحاً في خان الشيح، يضاف إليهم سقوط 3 شهداء و8 جرحى اليوم في الديرخبية.

أما عن سبب التصعيد الذي يقوم به النظام تجاه المنطقة فقد بيّن الديراني لـ"السورية نت" أن نظام الأسد وبعد تفريغ داريا من سكانها تحول نحو هذه المنطقة فجلب قواته وتعزيزاته بغية استعادة السيطرة على هذه المناطق، ولكنه لم يستطع التقدم خلال الأيام الماضية إلا على مناطق غير ذات أهمية، فيما بدأ اليوم معركة عنيفة على أماكن تواجد الجيش الحر الذين يقومون بالتصدي له ولقواته.

الجدير بالذكر أن منطقة خان الشيح هي أحد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سورية، تأسس سنة 1950م، ويبعد 25 كيلو متراً عن مدينة دمشق، ويحتل موقعاً استراتيجياً على الطريق الواصل بين دمشق والقنيطرة.

ويعتبر طريق زاكية- خان الشيح الشريان الوحيد الذي يغذي أبناء المخيم مع استمرار انقطاع جميع الطرق، وهو الأخطر بالنسبة للأهالي حيث يتعرض دوماً لاستهداف جيش النظام.

اقرأ أيضاً: بعد تحولها لمنطقة آمنة..تركيا تنشيء مخيماً جديداً للنازحين في جرابلس

المصدر: 
السورية نت

تعليقات