Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
النظام يطلق سراح رئيس تيار بناء الدولة لؤي حسين بكفالة | السورية نت | Alsouria.net

النظام يطلق سراح رئيس تيار بناء الدولة لؤي حسين بكفالة

لؤي حسين رئيس تيار بناء الدولة- أرشيف
الأربعاء 25 فبراير / شباط 2015

 

أطلقت النظام اليوم الأربعاء سراح المعارض السوري لؤي حسين المعتقل منذ ثلاثة أشهر، وذلك بعد صدور أمر من المحكمة الجنائية في دمشق بالإفراج عنه بكفالة، وفق ما أعلن لؤي حسين لوكالة فرانس برس.

وقال حسين (55 عاماً) في اتصال هاتفي "غادرت السجن وأنا حالياً في طريقي إلى المنزل"، مضيفاً "سأبقى في دمشق، إذا أردت أن تحارب من أجل بلدك فعليك أن تبقى على أرض بلدك".

وكان "ميشال شماس" محامي حسين قال في وقت سابق إن "الغرفة الثانية في المحكمة الجنائية في دمشق وافقت على طلب الإفراج بكفالة عن المعارض لؤي حسين رئيس تيار بناء الدولة وسيمثل طليقاً خلال محاكمته".

وذكر شماس أن محاكمة حسين ستبداً في الثالث من مارس/ آذار المقبل.

واعتقل لؤي حسين في نوفمبر/ تشرين الثاني على الحدود السورية اللبنانية، ووجهت إليه تهمة "إضعاف الشعور القومي"، علماً أنها المرة الثانية التي يعتقل فيها منذ اندلاع الثورة السورية قبل نحو أربعة أعوام.

وكان حسين قال قبل أسبوع من اعتقاله في بيان صادر عن الحزب الذي يرأسه إن "النظام يتهالك وينهار"، داعياً السوريين إلى "إنقاذ دولتهم" عبر "تسوية سياسية" تؤدي إلى تشكيل "سلطة ائتلافية" من المعارضة والسلطة بديلة عن نظام الأسد.

وقال حسين اليوم: "حراكي سيزداد أكثر وعملي سيزداد أكثر".

ويعتبر "تيار بناء الدولة" جزءاً مما يطلق عليه النظام "معارضة الداخل". وكان حسين في عداد معارضين دعتهم السلطات في بداية الثورة ضد النظام إلى "خلق نواة حوار" بين السلطة والمعارضة.

المصدر: 
وكالات - السورية نت