Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
النظام يعتقل العشرات من موظفي الحسكة ويزجهم بمعسكرات للقتال بصفوفه | السورية نت | Alsouria.net

النظام يعتقل العشرات من موظفي الحسكة ويزجهم بمعسكرات للقتال بصفوفه

احد معسكرات التدريب لقوات النظام بريف الحسكة
الاثنين 08 فبراير / شباط 2016

بدأت قوات النظام خلال اليومين الماضيين بحملة اعتقالات واستدعاء، طالت موظفي المؤسسات والمديريات الخدمية والفنية من مدرسين وموظفين في حكومة النظام، وذلك بهدف ضمهم ضمن معسكرات تدريبية، لزجهم في جبهات القتال مستقبلاً وفقاً لناشطين من مدينة الحسكة.

وفي هذا السياق أفاد الناشط الإعلامي من مدينة الحسكة سراج الحسكاوي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن "قوات النظام قامت خلال اليومين الماضيين بسحب270 شخصاً من موظفي ومدرسين بمناطق سيطرتها بمدينة الحسكة ممن هم دون سن 45 عاماً، إلى معسكرات في الفوج 123 بجبل كوكب شرق مدينة الحسكة بهدف تدريبهم وزجهم في معارك النظام مع المعارضة".

 وأضاف الحسكاوي أن" النظام ادعى أن هذه الميليشيات مهمتها حماية المؤسسات والمنشآت الحكومية كنوع من لجان الحماية المحلية إلا أن الأهالي يرون أن الهدف هو تجنيد أكبر عدد من الشباب وزجهم في جبهات متعددة خارج المحافظة".

تجدر الاشارة إلى أن هذه الميليشيات تضم عرباً وكرداً ولم تشتمل على مسيحيين.

وفي سياق متصل أشار الحسكاوي أن "فرع الأمن العسكري التابع للنظام في مدينة الحسكة قام باستدعاء موظفي مديرية حقول الجبسة للنفط والغاز إلى مدينة القامشلي ليتم التحقيق معهم واستجوابهم تحت تهديد قطع الرواتب عنهم في حال التهرب، ويروج النظام إلى أن التحقيقات حول قضايا تتعلق بالحقول النفطية وتجارة النفط في جنوب الحسكة".

يذكر أن "السورية نت" حصلت على نسخة من تعميم صادر عن رئيس حكومة النظام، وائل الحلقي، مرسل إلى محافظة طرطوس بتاريخ 1 -2 – 2016، وجاء فيه:

"يطلب إليكم إبلاغ العاملين لديكم من المكلفين والمندبين والمحدد مكان عملهم والمسيرين وحتى عمر الأربعين وما دون للالتحاق باللواء الطوعي /145/ في بانياس / الملعب البلدي / غداً الساعة العاشرة صباحاً. تحت طائلة فصلهم وإنهاء تكليفهم في حال عدم الالتحاق وموافاة المحافظ بقوائم أسمية بذلك".

ويأتي هذا القرار في وقت يعاني فيه النظام من النقص البشري في قواته، جراء خسائرها الكبيرة من جهة، وتخلف آلاف الشباب السوريين عن أداء خدمة الجيش في قوات النظام من جهة أخرى، ما اضطره إلى الاعتماد بشكل رئيسي على مقاتلي الميليشيات الأجنبية المدعومة من إيران.

اقرأ أيضاً: "إسرائيل": روسيا تسعى لتقسيم سورية بين الأسد وتنظيم الدولة

المصدر: 
السورية نت

تعليقات