Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
النظام يعلن عن استهداف قواته في القنيطرة ودير الزور بغارات إسرائيلية وأمريكية ومقتل العشرات من جنوده | السورية نت | Alsouria.net

النظام يعلن عن استهداف قواته في القنيطرة ودير الزور بغارات إسرائيلية وأمريكية ومقتل العشرات من جنوده

طائرات روسية كانت تقصف المنطقة بشكل مكثف بذات الوقت - أرشيف
سبت 17 سبتمبر / أيلول 2016

أعلنت القيادة العسكرية لقوات النظام مساء اليوم السبت، أن طائرات أمريكية قصفت موقعاً تابعاً لها في جبل ثردة بمحيط مطار دير الزور العسكري، مؤكدة وقوع خسائر في الأرواح والعتاد.

وقالت في بيان لها: "أقدم طيران التحالف الأمريكي عند الساعة 17.00 مساء اليوم على قصف أحد المواقع العسكرية في جبل ثردة في محيط مطار ديرالزور ، ما أدى إلى وقوع خسائر في الأرواح والعتاد في صفوف قواتنا"، مشيرة إلى أن هذه الغارات مهدت لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" على الموقع والسيطرة وعليه.

ونقل موقع "روسيا اليوم" في هذا الإطار عن وزارة الدفاع الروسية، تأكيدها مقتل 62 عنصراً من قوات النظام وجرح أكثر من 100 ، في الهجوم الذي شنته 4 مقاتلات أمريكية، اثنتان من طراز - F16 وأخريان من طراز A-10".

وأكدت الوزارة، أن المقاتلات المهاجمة اخترقت الأجواء السورية من جهة الحدود العراقية، وأن "الهجوم مكن مقاتلي التنظيم من السيطرة على جبل ثردة في محيط مطار دير الزور".

وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" في بيان له، إن "مصادر عسكرية تابعة للنظام داخل مطار دير الزور العسكري، أكدت أن عدة طائرات تابعة للتحالف الدولي استهدفت مواقع لقوات النظام في محيط المطار وجبل الثردة المطل على المطار والقريب منه".

وأشار في بيانه، إلى أنه لا يستطيع أن يؤكد أو ينفي الخبر بسبب وجود طائرات روسية كانت تقصف المنطقة بشكل مكثف بذات الوقت، ما أدى لفقدان أكثر من 30 عنصراً من قوات النظام  لحياتهم جراء الضربات الجوية للتحالف التي استهدفت كتيبتي المدفعية والصواريخ في جبل الثردة، وانسحاب آخرين من مواقعهم.

وفي هذا الإطار، أعلنت وكالة "أعماق" التابع لـ"تنظيم الدولة" سيطرة مقاتلي التنظيم على كتيبة المدفعية في جبل الثردة المطل على مطار دير الزور بعد معارك مع قوات النظام.

من جانب آخر، أعلنت وسائل إعلامية موالية للنظام ومنها موقع إذاعة "شام اف ام"، عن مقتل وإصابة 9 آخرين، أحدهم في حالة خطرة جراء استهداف صواريخ مجهولة من عيار ثقيل جداً مقراً لـ "فوج الجولان" التابع لقوات النظام في بلدة الصمدانية بريف القنيطرة.

اقرأ أيضاً: للمرة الأولى.. الجيش الإسرائيلي يستخدم "القبة الحديدية" لاعتراض قذيفة أطلقت من سورية

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات