Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
النظام يقصف حندرات في محاولة لمحاصرة حلب | السورية نت | Alsouria.net

النظام يقصف حندرات في محاولة لمحاصرة حلب

قصف على حندرات ـ أرشيف
سبت 14 مايو / أيار 2016

تعرضت منطقة حندرات التي تعتبر الممر الوحيد للمعارضة في مدينة حلب، شمال سورية، أمس، لقصف من قبل قوات نظام الأسد، والطيران الروسي، بحسب مصادر محلية.

وقالت المصادر مفضلة عدم الكشف عن هويتها إن قوات نظام الأسد، قصفت منطقة حندرات بالمدفعية وقذائف الهاون، فيما قصفت المقاتلات الروسية طريق كاستيلو بالمدينة، دون أن يبلغ عن وقوع خسائر بشرية من عدمه.

ووفق "مأمون خطيب" رئيس تحرير وكالة "شهباء برس" في حلب، فإن "الهدف الوحيد للروس، هو السيطرة على ممر كاستيلو – حندرات، لمحاصرة المدينة".

وقال: "النظام يشن منذ أيام هجمات مكثفة على المنطقة بدعم من الطيران الروسي"، مؤكداً أن "قوات الأسد، وفيلق القدس (تابع للحرس الثوري الإيراني)، وميليشيات عراقية وإيرانية (لم يسمها)، هاجمت المنطقة (أول) أمس (الخميس)، حيث صدت المعارضة هجومهم وأوقعت بينهم خسائر كبيرة، ما أجبرهم على التراجع".

ووفقاً لمعلومات من فرق الدفاع المدني، استشهد 200 مدنياً جراء الغارات على حلب منذ 21 إبريل/نيسان الماضي، بينهم 30 جراء قصف مستشفى القدس في حي السكري، منهم 5 من الكادر الطبي، أحدهم طبيب الأطفال الوحيد في مناطق المعارضة بالمدينة.

وفي سياق آخر نفذت طائرات حربية تابعة للنظام أمس غارات على مناطق في قرية الزارة الواقعة بريف حماة الجنوبي، والتي سيطرت عليها جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وأحرار الشام وفصائل أخرى، يوم أمس خلال هجوم على القرية، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد أن القصف الجوي على القرية يترافق مع ضربات صاروخية ومدفعية استهدفت القرية، بالتزامن مع تبادل إطلاق النار بين "جبهة النصرة" والفصائل المعارضة من طرف، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف آخر.

كما قصفت قوات النظام أمس مناطق في مزارع مخيم خان الشيح بالغوطة الغربية بريف دمشق، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

اقرأ أيضاً: الجراد يهاجم المزروعات بسورية ويهدد المحاصيل في ظل غياب وسائل مكافحته

المصدر: 
وكالات ـ السورية نت

تعليقات

 

Warning: session_set_save_handler(): Cannot change save handler when headers already sent in /home/alsouria/public_html/archive/includes/session.inc on line 242

Warning: session_id(): Cannot change session id when headers already sent in /home/alsouria/public_html/archive/includes/session.inc on line 266