Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
النظام ينتقم لخسائره في جسر الشغور وريف حماة بقصف المدنيين هناك | السورية نت | Alsouria.net

النظام ينتقم لخسائره في جسر الشغور وريف حماة بقصف المدنيين هناك

جسر الشغور ـ أرشيف
الأحد 26 أبريل / نيسان 2015

ارتفع عدد الشهداء في جسر الشغور بريف إدلب إلى نحو ثلاثين شخصاً وجرح آخرون، جراء القصف الجوي  الذي استهدف المدينة بعد سيطرة قوات المعارضة عليها، بحسب وكالة "سمارت".

واستهدف الطيران الحربي ساحة الصومعة في المدينة بستة صواريخ، ما أوقع نحو ثلاثين قتيلاً وعدداً من الجرحى، أسعفوا إلى نقاط طبية قريبة ومشافٍ تركية.

كما جرح عدد من المدنيين، جراء قصف بصواريخ "غراد" على قرية الموزرة في جبل الزاوية، مصدرها تجمعات قوات النظام المتمركزة عند حاجز "جورين" في سهل الغاب بحماة.

وفي سياق متصل نفذت طائرات النظام الحربية والمروحية قصفاً مكثفاً على قرى في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، حيث قصف الطيران المروحي بـ 32 برميلاً متفجراً على الأقل مناطق في قرى العنكاوي والحواش والعمقية والقاهرة وقسطون والحويز الواقعة في منطقة سهل الغاب بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ووفقاً للمرصد فقد نفذ الطيران الحربي عدة غارات استهدفت مناطق في قرية جسر بيت الراس وقرية الحواش، فيما ترافق القصف الجوي العنيف والذي يشهده ريف حماة الشمالي الغربي لأول مرة، منذ بدء استخدام النظام للبراميل المتفجرة، في قصفه على القرى والبلدات والمدن السورية، مع قصف عنيف بقذائف المدفعية والصواريخ على قرى العنكاوي والزيارة وجسر بيت الراس والمنصورة وتل واسط.

وأسفر القصف عن استشهاد مواطن في القصف الجوي على العمقية، وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى في المناطق الأخرى.

وكانت حركة "أحرار الشام" الإسلامية و"صقور الغاب" و"صقور الجبل" و"صقور الشام" و"جبهة شام" و"أجناد الشام"، و"جبهة صمود" تمكنت اليوم من السيطرة على قرى السرمانية وتل واسط والقاهرة والمنصورة والزيارة في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها، واستخدمت فيها صواريخ تاو بشكل كبير.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 5 عناصر على الأقل من قوات النظام، وسقوط مقاتلين اثنين على الأقل، وإصابة آخرين من الطرفين بجراح، بالإضافة للاستيلاء على أكثر من 6 آليات ثقيلة ومدرعات لقوات النظام وكمية كبيرة من الأسلحة والذخائر.

المصدر: 
وكالات ـ السورية نت

تعليقات