Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
النظام يهدد باقتحام الرحيبة ويمنع عن سكانها المواد الغذائية | السورية نت | Alsouria.net

النظام يهدد باقتحام الرحيبة ويمنع عن سكانها المواد الغذائية

مدينة الرحيبة بريف دمشق - أرشيف
سبت 17 أكتوبر / تشرين الأول 2015

قال مراسل "السورية نت" في القلمون، نبوخذ نصر، اليوم، إن "قائد الفرقة الثالثة التابعة لقوات نظام بشار الأسد اللواء عدنان إسماعيل هدد باقتحام مدينة الرحيبة"، مضيفاً أن قوات النظام بدأت بخطوات فعلية للتضييق على سكان المدينة.

وأوضح مراسلنا أن قوات النظام أغلقت جميع الحواجز المحيطة بمدينتي الرحيبة وجيرود، ومنعت دخول أو خروج الموظفين وطلاب الجامعات، كما أنها منعت دخول المواد الغذائية والخضراوات والخبز والمحروقات وسط ظروف معيشية قاسية يعانيها المدنيون.

و أضاف مراسلنا أن السبب وراء هذا التصعيد يعود إلى اتهام قائد الفرقة الثالثة لأهالي مدينة الرحيبة بانتهاء المهلة المعطاة لهم لإخراج كافة المسلحين الغرباء من المدينة مهدداً باقتحام المدينة رداً على عدم تنفيذ مطالبه.

وفي تصريح خاص لـ"السورية نت" قال القائد الميداني "أبو مراد" إن "قوات النظام ممثلة بقيادة الفرقة الثالثة وما يتبع لها من ألوية وقطع عسكرية في المنطقة قد بدأت بتغيير لهجتها وطريقة تعاملها مع مدن وبلدات القلمون الشرقي المحررة، بالتزامن مع دخول القوات الروسية كحليف رئيسي إلى جانب الأسد في محاربة الشعب السوري".

ونفى القائد الاتهامات التي وجهها قائد الفرقة الثالثة لفصائل المعارضة في المنطقة حول نيتهم القيام عسكري ضد قوات الأسد في المنطقة .

في موازاة ذلك تخوض فصائل المعارضة السورية في منطقة القلمون الشرقي مواجهات غير مباشرة مع قوات الأسد التي تعتمد على تطبيق سياسة الحصار وقصف المدن بالمدفعية والطيران الحربي، بالإضافة لاعتقال عدد من أبناءها لدى مرورهم على حواجز النظام، في وقت تدور فيه اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة السورية من جهة وتنظيم "الدولة الإسلامية" من جهة أخرى، بالقرب من منطقة محسا القريتين.

 وتجتمع فصائل المعارضة في مدينة الرحيبة الواقعة في محافظة ريف دمشق تحت قيادة عسكرية موحدة أعلن عنها في يوليو/ تموز الماضي بقيادة أحد الضباط المنشقين عن نظام الأسد، تحت اسم "المجلس العسكري الموحد في مدينة الرحيبة ".

ويشار إلى أن جبال القلمون الشرقي تتعرض بشكل يومي لقصف تشنه طائرات حربية من نوع "سوخوي" و"ميغ"، بالإضافة لقصف بالمدفعية والدبابات مصدره اللواءين 81  ـ 20 مدرعات، العاملين في نفس المنطقة واللذين يتبعان لقيادة الفرقة الثالثة.

اقرأ أيضاً: "السورية نت" تكشف عن مناطق الآبار التي تلقي قوات النظام جثث المدنيين فيها بعد قتلهم

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات