Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
النظام يواصل تصعيده جنوب سوريا ومروحياته تستهدف ريف درعا بالبراميل المتفجرة | السورية نت | Alsouria.net

النظام يواصل تصعيده جنوب سوريا ومروحياته تستهدف ريف درعا بالبراميل المتفجرة

الدفاع المدني يسعف مصابين جراء قصف النظام على درعا
الجمعة 22 يونيو / حزيران 2018

تواصل قوات نظام بشار الأسد والميليشيات الموالية لها، حملة القصف الصاروخي والمدفعي على مدن وبلدات ريف درعا الشرقي، في حين أكدت مصادر عن استخدام النظام للبراميل المتفجرة في أول استخدام لهذا النوع من الذخيرة هناك منذ نحو عام.

وصعد النظام قصفه في هجوم بدأه قبل أيام على المنطقة التي تقع شمال شرقي درعا وشمل حتى الآن قصفا مدفعيا واستخداما محدودا للقوة الجوية، ونتج عنه سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وأفاد "تجمع احرار حوران" أن طائرات مروحية قصفت بالبراميل المتفجرة بلدة الحراك، تزامنا مع قصف مدفعي وصاروخي على البلدة، ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى.

وتوزع قصف النظام على قرى وبلدات جدل والبستان والشومرة والسياح، واليادودة بالإضافة إلى بلدة مسيكة والمسيفرة.

وشهدت الأيام القليلة الماضية نزوح آلاف المدنيين من مناطق تسيطر عليها المعارضة السورية جنوب سوريا مع تصعيد قوات النظام قصفها على ريف درعا الشرقي، خشية من هجوم عسكري وشيك على المنطقة لطالما لوح نظام الأسد بشنه.

ويأتي هذا التصعيد رغم أن منطقة الجنوب السوري التي تضم محافظات درعا والقنيطرة والسويداء، تشهد وقفاً لإطلاق النار أعلنته موسكو مع واشنطن وعمان منذ يوليو/تموز الماضي، بعدما أُدرجت هذه المنطقة في محادثات "أستانا" برعاية روسية وإيرانية وتركية كإحدى مناطق خفض التصعيد الأربعة في سوريا.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية كررت الأسبوع الماضي تحذيرها من "أن أي تحرك عسكري للقوات الحكومية السورية ضد منطقة خفض التصعيد في جنوب غرب سوريا يهدد بتوسيع النزاع"

وقالت الناطقة باسم الخارجية "هيذر نويرت" في بيان ليل الخميس الجمعة "نؤكد مجدداً أن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات صارمة ومناسبة رداً على انتهاكات الحكومة السورية في تلك المنطقة".

اقرأ أيضا: قتيل وجرحى في قصف أمريكي على موقع لقوات نظام الأسد قرب التنف

المصدر: 
السورية نت

تعليقات