Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
النمسا: إنشاء 20 ألف مركز إيواءٍ للاجئين بطول طريق البلقان | السورية نت | Alsouria.net

النمسا: إنشاء 20 ألف مركز إيواءٍ للاجئين بطول طريق البلقان

لاجئون لأوروبا ـ أرشيف
الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول 2015

صرحت "سوزانا إبنك" المتحدثة باسم المستشار النمساوي "فيرنير فايمان"، أنه سيتم العمل في بناء 20 ألف مركزٍ لإيواء اللاجئين بطول طريق البلقان، من أصل 100 ألف، اتفقت عليه القمة الخاصة بأزمة اللاجئين التي انعقدت الأحد الماضي، ببروكسل.

وحسب التلفزيون النمساوي الرسمي (أو أر إف)، أشارت المتحدثة، إلى أن النمسا ستقوم ببناء 5 آلاف من تلك المراكز دون أن تبين المناطق التي ستقام فيها.

وأوضحت أن ذلك جاء خلال مؤتمر عبر الهاتف، عُقد أمس الخميس، على مدار ساعتين ونصف ، بين المستشار النمساوي "فايمان"، ونظيرته الألمانية "أنجيلا ميركل"، أجريا خلاله محادثات ومناقشات مكثفة حول القمة الخاصة بأزمة اللاجئين على طول البلقان.

وتابعت المسؤولة النمساوية قائلة إنه "سيتم إنشاء 7500 مركزٍ في اليونان، و3 آلاف في كل من كرواتيا وصربيا وألفين في سلوفينيا".

وذكرت أن عملية تبادل المعلومات حول أزمة اللاجئين بين الدول الـ11 التي شاركت في القمة الخاصة بأزمة اللاجئين على طريق البلقان، ستبدأ اليوم الجمعة، بهدف التنسيق بين الدول.

وكان 11 رئيس حكومة شاركوا في القمة المذكورة، الأحد الماضي، من دول النمسا وألمانيا وألبانيا وسلوفينيا والمجر وصربيا ومقدونيا واليونان وكرواتيا ورومانيا  وبلغاريا.

واتفقوا على حزمة إجراءات لمواجهة الأزمة بينها إرسال 400 جندي إلى سلوفينيا للمساعدة في التعامل مع اللاجئين، وحماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضاً: صحفيون موريتانيون يطالبون بالكشف عن مصير زميل لهم مختفٍ في سورية

المصدر: 
الأناضول

تعليقات