Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
النمسا تتمسك بحظر التمويل الخارجي للمنظمات الإسلامية | السورية نت | Alsouria.net

النمسا تتمسك بحظر التمويل الخارجي للمنظمات الإسلامية

"سيباستيان كورتس" وزير الخارجية والاندماج في النمسا - أرشيف
الخميس 30 أكتوبر / تشرين الأول 2014

قال "سيباستيان كورتس" وزير الخارجية والاندماج في النمسا، إن مشروع القانون الجديد الخاص بالدين الإسلامي في بلاده، سيشهد بعض التغييرات على بعض المواد، التي أزعجت بعض المنظمات الأهلية المسلمة، مؤكداً في الوقت ذاته أنه "لن يتم تغيير المادة المتعلقة بحظر التمويل القادم من خارج البلاد".

جاء ذلك في التصريحات، التي أدلى بها الوزير النمساوي، اليوم عقب لقاء استمر نحو ساعتين في مقر وزارة الخارجية، بالعاصمة فيينا، وجمعه بعدد من ممثلي المنظمات الأهلية الإسلامية، ومن بينها، الاتحاد التركي الإسلامي النمساوي، والاتحاد التركي، والاتحاد الإسلامي بفيينا، والجماعة الإسلامية، والاتحاد العلوي.

وأوضح "كورتس" أنهم يقبلون النقد بصدر رحب، مشيراً إلى إمكانية تغيير بعض المواد التي يتضمنها مشروع القانون، مضيفاً "لكن ثمة بعض المواد التي لا تقبل النقاش، والتي نصر عليها، ومنها حظر مسألة التمويل القادم من خارج النمسا".

وتابع الوزير قائلاً "قد تأتي تبرعات من الخارج، وليس رواتب، فالمهم بالنسبة لنا، أن نعرف من أين تأتي الأموال، وإلى أين تذهب، فلابد أن تكون مسألة الأموال ذات شفافية واضحة"، لافتاً إلى أن بعض المواد الأخرى قد تم تفسيرها بشكل خاطئ.

تجدر الإشارة إلى أن النمسا يعيش بها 500 ألف مسلم تقريباً، منهم 300 شيخ يأمون الناس في المساجد، من بينهم 65 إماماً تركياً، ووفق مشروع القانون الجديد، فإن الدولة تحظر مسألة إعطاء الرواتب لهؤلاء الأئمة من خارج البلاد.

المصدر: 
الأناضول