Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"الهجرة الدولية" تدعو الاتحاد الأوروبي لقبول مزيد من اللاجئين | السورية نت | Alsouria.net

"الهجرة الدولية" تدعو الاتحاد الأوروبي لقبول مزيد من اللاجئين

الهجرة عن طريق البحر - أرشيف
سبت 08 أغسطس / آب 2015

دعا المتحدث باسم منظمة الهجرة الدولية، "إيتارى فيري"، دول الاتحاد الأوروبي إلى قبول مزيد من المهاجرين، والتعاون من أجل حل مشكلة مهاجري البحر المتوسط، بعد أيام قليلة من غرق قارب في المتوسط كان يحمل على متنه 600 مهاجر.

وقال "فيري": إن إيطاليا واليونان فقط من بين دول الاتحاد الأوروبي، تقبلان أعدادا كبيرة من المهاجرين، مؤكداً أن على دول الاتحاد الأخرى قبول عدد أكبر منهم، وإنشاء طرق أكثر أمانا للهجرة.

وأشار، إلى احتياج بعض دول الاتحاد الأوروبي، للشباب لتطوير اقتصادياتها "إلا أنه لا تُمنح فرصة للشباب الواعد الراغب في الهجرة إلى أوروبا".

وفيما يتعلق بقارب المهاجرين الذي غرق في مياه المتوسط يوم الأربعاء الماضي، قال "فيري" إنه تم إنقاذ 373 ممن كانوا على متن القارب، وانتشال 25 جثة، معرباً عن قلقه من أن يكون الـ 200 مهاجر الذين كانوا على متن القارب ولم يتم العثور عليهم، قد فارقوا الحياة.

وأكد أن على المجتمع الدولي العمل بشكل جاد لمكافحة مهربي البشر، الذين يتسببون في كوارث قوارب الموت.

وتقدر منظمة الهجرة الدولية عدد من نجحوا في عبور المتوسط والوصول إلى أوروبا خلال العام الجاري بـ 188 ألف شخص، وتعبر عن قلقها من إمكانية تجاوز هذا العدد 200 ألف.

ونجح 219 ألف شخص في عبور المتوسط والوصول إلى أوروبا خلال العام الماضي، الذي شهد غرق 3500 مهاجر في مياه المتوسط.

المصدر: 
وكالات

تعليقات