Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"الوحدات الكردية"تعتقل الشبان العرب وتجبر بعضهم للرباط على نقاط القتال مع"تنظيم الدولة" | السورية نت | Alsouria.net

"الوحدات الكردية"تعتقل الشبان العرب وتجبر بعضهم للرباط على نقاط القتال مع"تنظيم الدولة"

عناصر من الوحدات الكردية
الخميس 10 مارس / آذار 2016

شنت وحدات حماية الشعب الكردية حملة دهم واعتقالات طالت عدد من القرى العربية بريف عين العرب الغربي، بحجة البحث عن مطلوبين بتهمة انتمائهم لتنظيم "الدولة الإسلامية".

وأفاد الناشط أبو مصعب الشرقي من قرية الجعدة (سكانها عرب) بريف عين العرب (كوباني) لـ"السورية نت" أن "عناصر من وحدات الحماية الكردية داهمت عدد من المنازل في قرى (تل أحمر، القبة الجعدة، وتل العبر) وصادرت جميع الأسلحة داخلها، واعتقلت عدد من الشبان بتهمة انتمائهم لتنظيم الدولة وعلاقتهم السابقة بالتنظيم".

 وأضاف الشرقي أن "الشبان المعتقلين كانوا قد خضعوا لدورة استتابة إجبارية أثناء سيطرة التنظيم على القرية في وقت سابق ما عرضهم للملاحقة من قبل الوحدات الكردية وإلصاق تهم ضدهم".

 من جهته يروي أبو الوليد من مزرعة تل أحمر بريف عين العرب لمراسلة "السورية نت" شذى الخليل، تفاصيل مداهمة منزله يقول: "داهمت مجموعة من الوحدات الكردية، مكونة من رجال ونساء منزلي، حيث قاموا بتفتيش المنزل ومصادرة سلاح فردي نستخدمه للدفاع عن أنفسنا بحكم موقع منزلنا المنعزل عن القرية كما قاموا باعتقال ابني بحجة دعمه لتنظيم الدولة، مع العلم أنه يشارك بنوبات الحراسة الليلة التي تفرضها الوحدات على الشبان العرب في القرى المحيطة بمدينة عين العرب."

وأضاف أبو الوليد أن "عناصر وحدات الحماية الكردية بدأت مؤخراً بإجبار الشبان العرب على القيام بنوبات حراسة ليلية على نقاط القتال المباشرة مع تنظيم الدولة بمحيط نهر الفرات، حيث يجبر كل شخص على الحراسة يومين في الأسبوع أو دفع مبلغ ثلاث آلاف سورية أسبوعياً لقاء رفضه، كما ترغم الذين يقومون بالحراسة على دفع مبلغ ألف ليرة أسبوعياً لقاء وجبات طعام يتم تقديمها لهم على الجبهات هناك".وأردف أبو الوليد أن "الوحدات تجبر على الأقل شابين من كل منزل على الحراسة لمدة يومين في الأسبوع".

 وأشارت مراسلتنا أن "القرى العربية بريف عين العرب تعاني من ممارسات الوحدات الكردية من جهة ومن القلق والخوف من اقتحام تنظيم الدولة لقراهم ليلاً عبر نهر الفرات من جهة ثانية، في ظل استمرار استهداف هذه القرى بشكل شبه يومي بقذائف الهاون من قبل التنظيم ما يؤدي لوقوع إصابات في صفوف المدنيين وأضرار مادية في الممتلكات.

ونوهت مراسلتنا إلى الحالة الاجتماعية والاقتصادية الصعبة التي يعانيها سكان تلك القرى في ظل انعدام فرص العمل وعدم الاهتمام بالجانب التعليمي والصحي.

اقرأ أيضاً: بالصوت: تسجيل مسرب لقيادي بقوات "سورية الديمقراطية" يحاول تجنيد شباب سوريين في تركيا بصفوفه​

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات