Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"الوحدات الكردية" تعطي إحداثيات القرى العربية بالحسكة لـ"التحالف" والأخير يرتكب مجزرة هناك | السورية نت | Alsouria.net

"الوحدات الكردية" تعطي إحداثيات القرى العربية بالحسكة لـ"التحالف" والأخير يرتكب مجزرة هناك

قصف التحالف الدولي على ريف الحسكة - أرشيف
الأربعاء 11 نوفمبر / تشرين الثاني 2015

تيم أبو بكر - خاص السورية نت

ارتكب طيران التحالف الدولي، مجزرة في قرية "البوثة" بريف محافظة الحسكة، أمس الثلاثاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني ما أدى لاستشهاد عدد من المدنيين وجرح آخرين إضافة إلى وجود عائلتين تحت الأنقاض تبين أنهم من سكان مدينة الحسكة وانتقلوا إلى القرية بحثاً عن عمل بسبب غلاء المعيشة في المدينة.

و"البوثة" هي قرية صغيرة في ريف بلدة تل براك الجنوبي في الحسكة، وتقع في منطقة متنازع عليها بين "وحدات حماية الشعب الكردية" وتنظيم "الدولة الإسلامية"، وقد شهد محيط القرية اشتباكات عنيفة بين الطرفين في الأيام الماضية.

وأفاد الناشط الإعلامي، سراج الحسكاوي، لـ"السورية نت" أن "وحدات حماية الشعب الكردية زودت التحالف الدولي بإحداثيات منازل المدنيين في القرية ليقصفها على أنها مواقع  لداعش (تنظيم الدولة الإسلامية) فقط لأن سكانها من العرب." مشيراً إلى أن "الوحدات تمنع الأهالي من انتشال الجثث والناجين منذ أمس الثلاثاء".

وقال الحسكاوي: إن "الوحدات الكردية تسعى إلى تهجير العرب من قراهم لتستولي هي عليها وتغير التركيبة الديموغرافية للمنطقة وقد شرعت الوحدات منذ عامين وإلى الآن في تحقيق ذلك. وهذه هي سياستها وقد هجرت أكثر من 150 ألف عربي من 15 قرية عربية في الريف الغربي للحسكة ما أدى إلى مسح تلك القرى عن الوجود".

ونشر ناشطون في 19 يونيو / حزيران 2015 تقريراً يوثق "الانتهاكات والمجازر التي ارتكبتها وحدات حماية الشعب الكردية"، شمال شرق سورية، منذ إبريل/نيسان 2013 اعتماداً على شهادات ناجين هجّرتهم الوحدات.

واتهم التقرير "الوحدات الكردية" بـ"سلب بيوت العرب وتوطين أجانب في بيوتهم، إلى جانب ارتكابهم مجازر بحق العشرات من سكان تلك القرى". ولفت التقرير، أن "الوحدات تآمرت مع النظام في سورية وقاتلت سكان تلك المناطق بسبب معارضتهم للنظام".

وأشار إلى أن "الوحدات صارت تلوّح بعصا قوات التحالف مهددةً أهالي المناطق المذكورة بإعطاء إحداثيات قراهم للتحالف ليتم قصفها في حال صدور أي مقاومة منهم".

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات