Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الولايات المتحدة تعترف بتعذيب أناس بعدهجمات سبتمبر | السورية نت | Alsouria.net

الولايات المتحدة تعترف بتعذيب أناس بعدهجمات سبتمبر

برجا التجارة العالمية في نيويورك اللذان انهارا في أعقاب هجوم 11 سبتمبر/ أيلول 2011- أرشيف
سبت 02 أغسطس / آب 2014

أكد الرئيس الأميركي "باراك أوباما" أن وحدات الإستخبارات الأميركية عذبت أناسا بعد هجمات الـ11 من سبتمبر/ أيلول 2001.

جاء ذلك في تصريحات صحفية، أدلى بها "أوباما" أمس في البيت الأبيض، والتي أقر فيها بأن بلاده ارتكبت أخطاء ضد من تم اعتقالهم عقب وقوع هجمات سبتمبر، مضيفا "قمنا بتعذيب بعض الأشخاص".

وذكر الرئيس الأميركي أن وكالة الإستخبارات الأمريكية "سي آي أيه"، "ارتكبت أخطاء بحق بعض الأشخاص أيضا"، مشيرا إلى أنه قدم إلى الكونغرس تقريرا حول "تقنيات الإستجواب المبالغ فيها" التي تم تطبيقها في تلك الفترة"، لافتاً إلى أن الولايات المتحدة ارتكبت بعد الهجمات أشياء صحيحة، لكنها قامت أيضا بأمور منافية لقيمها.

واعتبر أوباما تقنيات الإستجواب مبالغ فيها وأن على كل شخص نزيه أن يعتبرها بمثابة تعذيب، مؤكدا أنهم تجاوزوا خطأً ينبغي عدم مجاوزته.

وتابع "كان الناس يجهلون ما إذا كانت هجمات أخرى وشيكة أم لا، كان هناك ضغط هائل على كاهل قوات الأمن وفرقنا للأمن القومي لمحاولة مواجهة هذا الوضع" واصفا تلك الوحدات بـ"محبي الوطن".

يذكر أنه بعد هجمات 11 سبتمبر اعتقلت المخابرات الأمريكية عشرات الأشخاص المشتبه بصلتهم بتنظيم القاعدة واستخدمت تقنيات استجواب مبالغا فيها على غرار الحرمان من النوم والإيهام بالغرق وتعرية المعتقل.

المصدر: 
وكالات