Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
اليمن: "المقاومة الشعبية" تسيطر على مطار عدن الدولي وأجزاء من المدينة | السورية نت | Alsouria.net

اليمن: "المقاومة الشعبية" تسيطر على مطار عدن الدولي وأجزاء من المدينة

اليمن: القوات الموالية لهادي تسيطر على مطار عدن الدولي وأجزاء من المدينة
الثلاثاء 14 يوليو / تموز 2015

أحكمت قوات "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي"، صباح اليوم الثلاثاء، قبضتها على مطار عدن الدولي، ومداخل مدينة "خور مكسر"، في محافظة عدن جنوبي البلاد. 

وقالت مصادر في "المقاومة"، إن القوات الموالية لهادي، أحكمت سيطرتها أيضاً على مداخل الطريق البحري لـ "خور مكسر" ومنطقة "العريش"، بعد عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "السهم الذهبي"، وشارك فيها أكثر من ألفي مقاتل، ومئات المتطوعين المدنيين، وقيادات عسكرية جنوبية، وطيران التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

وذكرت المصادر ذاتها، أن قوات "المقاومة" سيطرت على مناطق واسعة من مدينة عدن، بما في ذلك "حي الصوليان"، الذي يقع فيه مقر الأمن المركزي التابع للرئيس السابق "علي عبد الله صالح"، وتمكنت من قطع طرق الإمداد الخاصة بمسلحي "جماعة أنصار الله" (الحوثي)، والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق، كذلك تمكنوا من السيطرة على مناطق جزيرة العمال وساحة العروض ومعسكر بدر وحي القنصليات ومبنى كلية التربية، وكلها مواقع داخل حي خور مكسر الرئيسي في وسط عدن.

وكانت الهدنة الإنسانية الثانية التي دعت لها الأمم المتحدة في اليمن، دخلت حيز التنفيذ منتصف ليلة الجمعة الماضية، إلاّ أن عدد من المدن اليمنية، شهدت اشتباكات وعمليات قصف بعد سريان الهدنة.

وتستمر الهدنة حتى آخر شهر رمضان المبارك، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة في بيان لها، الخميس الماضي، وقالت إنها قابلة للتمديد، وذلك لتأمين إدخال المساعدات الإنسانية.

المصدر: 
الاناضول - السورية نت

تعليقات