Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
اليونان تعيد لاجئين من جنسيات مختلفة إلى تركيا اليوم | السورية نت | Alsouria.net

اليونان تعيد لاجئين من جنسيات مختلفة إلى تركيا اليوم

جزيرة كوس اليونانية ـ أرشيف
الخميس 10 مارس / آذار 2016

أعادت السلطات اليونانية، اليوم الخميس، عدداً من المهاجرين غير القانونيين، من جنسيات مختلفة، إلى تركيا.

وأفادت وكالة "الأناضول" التركية، أنّ المهاجرين، الذين تمّ تسليمهم، وفقاً لاتفاق إعادة القبول المبرم بين الطرفين، يحملون جنسيات أفغانية، ومغربية وباكستانية.

ونقلت الشرطة اليونانية المهاجرين عبر حافلات إلى معبر "إيسبالا" بولاية أدرنة غربي تركيا، ليتم تسليمهم إلى المسؤولين الأتراك، الذين نقلوهم بدورهم إلى مستشفى إيسبالا، لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

وعقب إجراء الفحوصات الطبية، تمّ إرسال 75 مهاجراً أفغانياً وباكستانياً، إلى مركز قبول وترحيل المهاجرين في ولاية قيصري، وسط البلاد، فيما نُقل 15 مهاجراً مغربياً إلى مركز ترحيل المهاجرين في ولاية إدرنة.

ومن المقرر أن تستكمل السلطات اليونانية غداً، تسليم دفعات أخرى من المهاجرين غير القانونيين، إلى السلطات التركية، عبر البوابة الحدودية نفسها.

الجدير بالذكر أن وزير شؤون الاتحاد الأوروبي التركي، "فولكان بوزقير"، قال اليوم إن المقترح الذي قدمته بلاده للاتحاد الأوروبي بشأن إعادة قبول المهاجرين، لا يشمل اللاجئين الموجودين حالياً في الجزر اليونانية.

وأوضح "بوزقير"، أنه سيتم تحديد تاريخ لبدء العمل بالاتفاقية، بعد رحيل اللاجئين الموجودين حالياً في الجزر اليونانية.

اقرأ أيضاً: السوريون على الحدود اللبنانية: انتظار واستفزاز وإذلال

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات