Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"اليونيسيف" تناشد المجتمع الدولي للعمل على حماية الأطفال المهاجرين بدون ذويهم لأوروبا | السورية نت | Alsouria.net

"اليونيسيف" تناشد المجتمع الدولي للعمل على حماية الأطفال المهاجرين بدون ذويهم لأوروبا

أطفال لاجئون ـ أرشيف
الثلاثاء 14 يونيو / حزيران 2016

ناشدت منظمة رعاية الأمومة والطفولة التابعة للأمم المتحدة (يونيسيف) المجتمع الدولي للعمل من أجل حماية الأطفال اللاجئين والذين يصلون إلى أوروبا غير مصحوبين بذويهم.

وفي أحدث تقرير أصدرته "يونيسيف" اليوم، وثقت فيه انتهاكات فظيعة يتعرض لها الأطفال والمراهقون غير المصحوبين بذويهم أثناء رحلتهم إلى أوروبا، قالت إنه "وصل خلال الأشهر الخمسة من العام الحالي حوالي 7009 أطفال غير مصحوبين إلى أوروبا".

وأعربت "يونيسيف" عن أسفها لعدم وجود إحصائيات دقيقة لعمليات الانتهاك التي يتعرض لها الأطفال، الذين يقعون في أيدي مهربي البشر، وقال التقرير إن "هناك معاناة صامتة لهؤلاء يجب الانتباه لها".

وأورد التقرير شهادات مفصلة لمراهقين تعرضوا للضرب في ليبيا من قبل المهربين ولفتيات وصبيان أجبروا على ممارسة الدعارة أثناء رحلة هروبهم من بلدانهم، فـ"هناك فتيات وصلن إلى إيطاليا وهن حوامل جراء تعرضهن للاغتصاب أثناء الرحلة أو في بلدان العبور".

وألقت "يونيسيف" باللائمة على الاتحاد الأوروبي وبقية أطراف المجتمع الدولي لعدم وجود قوانين وتشريعات كافية تحمي هؤلاء الأطفال من الأخطار التي تبدأ من إلزامهم على العمل وانتهاء بتعرضهم للموت، "هم يعاملون معاملة العبيد".

ودعت "يونيسيف" في تقريرها كافة الأطراف الدولية وخاصة أوروبا إلى سن تشريعات نوعية تعالج مشاكل هؤلاء الأطفال، لافتة النظر الى أن أية سياسات بشأن الهجرة واللجوء، بما فيها السياسات التنموية في دول المنشأ والعبور يجب أن تراعي حالات الأطفال ومشاكلهم، الأمر الذي وفقاً لمسؤولي يونيسيف، "لم نلحظه حتى الآن".

اقرأ أيضاً: الأردن يطلب من اللاجئين السوريين مراجعة المراكز الأمنية

المصدر: 
وكالة آكي - السورية نت

تعليقات