Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
انتهاء الجولة الأولى من محادثات السلام اليمنية في الكويت دون إحراز أي تقدم | السورية نت | Alsouria.net

انتهاء الجولة الأولى من محادثات السلام اليمنية في الكويت دون إحراز أي تقدم

المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ - أرشيف
الجمعة 22 أبريل / نيسان 2016

قالت مصادر يمنية مطلعة، مساء اليوم الجمعة، إن الجولة الأولى من المشاورات المباشرة بين وفدي الحكومة و"الحوثي – صالح"، في دولة الكويت، انتهت "دون إحراز أي تقدم".

وأوضحت المصادر، أن الجولة "بدأت من حيث انتهت مشاورات مدينة بييل السويسرية منتصف ديسمبر/ كانون الثاني الماضي، وركزت على تثبيت وقف إطلاق النار في جميع المدن اليمنية"، دون مزيد من التفاصيل.

وقدمت الحكومة للأمم المتحدة، قائمة بعدد الخروقات التي ارتكبها الحوثيون وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، في المدن اليمنية، والتي وصلت إلى 213 خرقاً.

فيما قال وفد "الحوثي – صالح"، خلال الجلسة ذاتها، إن غارات التحالف ما زالت متواصلة على مواقعهم في محافظات مختلفة، كما طالبوا بضرورة مناقشة اتفاق سياسي للمرحلة القادمة قبل الشروع في مناقشة الترتيبات العسكرية، وهو ما رفضه الجانب الحكومي، وفقاً للمصادر.

ومن المقرر أن يعقد المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ مؤتمراً صحفياً مساء اليوم، يتناول فيه آخر التطورات للمشاورات اليمنية في يومها الثاني.

وكانت الجلسة ذاتها، بدأت بعد ظهر اليوم الجمعة، في دولة الكويت، بحضور المبعوث الأممي، بعد تأخر نصف ساعة عن موعدها المقرر في الثالثة عصراً بالتوقيت المحلي للكويت جراء احتجاج "الحوثيين" على أجندة المشاورات التي أعلنها المبعوث الأممي أمس الخميس في الجلسة الافتتاحية لمحادثات الكويت.

ورفض المبعوث الأممي طلب "الحوثيين" بتعديل أجندة المشاورات، وأخبرهم أنها مقرّة منذ مشاورات سويسرا، منتصف ديسمبر/ كانون أول الماضي، ما جعلهم يرضخون وينخرطون في المشاورات المباشرة.

اقرأ أيضاً: إيران: لا نحبّ الأسد ونعرف سيئاته ولن نتخلّى عنه

المصدر: 
الأناضول

تعليقات