Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
انخفاض كبير في أسعار الدولار امام الليرة السورية ومواطنون يشكون من استغلال التجار | السورية نت | Alsouria.net

انخفاض كبير في أسعار الدولار امام الليرة السورية ومواطنون يشكون من استغلال التجار

اسعار الدولار والذهب في سورية
الثلاثاء 31 مايو / أيار 2016

هبطت أسعار الدولار أمام الليرة السورية مساء اليوم الثلاثاء بشكل كبير في معظم المدن والبلدات السورية مقارنة بافتتاحه صباح اليوم، ولم يقتصر انخفاض قيمة الدولار أمام الليرة فحسب وإنما تجاوزه لمعظم العملات الأجنبية بمافيها اليورو.

والمفاجىء وفقاً لمواطنين وخاصة في مناطق سيطرة المعارضة السورية، هو إبقاء التجار لأسعار معظم المواد الغذائية على أسعارها السابقة بحجة أن البضائع قد تم شرائها بسعر الدولار المرتفع مسبقاً، حيث كانت قيمة الليرة السورية تشهد تدهوراً كبيراً.

وسجلت أسعار الدولار بدمشق مساء اليوم، وفقاً لصفحة "البورصة السورية" 390 ليرة شراء، مقابل 400 للمبيع، وبذلك يكون قد خسر الدولار 80 ليرة عن أسعار افتتاحه صباح اليوم.أما في حلب سجل الدولار 365 ليرة شراء، 375 ليرة للمبيع.

وفي سياق متصل، انخفض اليورو على خطى الدولار وكسر حاجز الـ500 ليرة في دمشق ليسجل 497 ليرة شراء، 512 ليرة للمبيع.

وفيما يخص أسعار المواد الغذائية والتي غالباً ماتعتمد على الدولار، خاصة في مناطق سيطرة المعارضة، يقول بشار الباشا أحد المواطنين في مدينة بنش بريف إدلب لـ"السورية نت" أن "أسعار معظم المواد الغذائية، لازالت على حالها، حيث ومع انخفاض قيمة الدولار أما الليرة إلا أن التجار يبيعونها بسعرها السابق، تحت ذريعة شرائها بسعر الدولار مسبقاً".

ويضيف الباشا أنه "نظراً لعدم وجود رقابة تجبر التجار على خفض بضائعهم، فإن الأخيرين يتحكمون بالأهالي، الأمر الذي يزيد من معاناتهم".

من جهته يرى أنس أحد أصحاب المحال التجارية "السمانة" أن "بضائعه معظمها تم شرائها الأسبوع الماضي ومقارنة بأسعار الدولار حينها واليوم نجد أنه قد خسر أكثر من 250 ليرة، الأمر الذي يدفعه للاستمرار ببيعها بأسعارها المسبقة إلى حين نفاذها".

اقرأ أيضاً :غرام الذهب في سورية ينخفض 2000 ليرة في يوم واحد

المصدر: 
السورية نت

تعليقات