Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
انفجار سيارة مفخخة في أكثر الأحياء التي شهدت تظاهرات ضد سليمان الأسد | السورية نت | Alsouria.net

انفجار سيارة مفخخة في أكثر الأحياء التي شهدت تظاهرات ضد سليمان الأسد

انفجار في مدينة القرداحة - أرشيف
الأربعاء 02 سبتمبر / أيلول 2015

أفاد الناشط الإعلامي أحمد حاج بكري من ريف اللاذقية لـ"السورية نت " أن انفجاراً وقع بعد ظهر اليوم الأربعاء بسيارة مفخخة في حي بوقا بمدينة اللاذقية ماتسبب بسقوط قتلى وجرحى إضافة إلى وقوع أضرار مادية جراء التفجير.

من جهتها أوردت وكالة "سانا" التابعة لنظام الأسد أن 10 قتلى وأكثر من 25 جريحاً سقطوا كحصيلة أولولية جراء انفجار سيارة المفخخة داخل الحي.

وأشار حاج بكري أن حي بوقا إضافة إلى مدينة بسنادا يعتبران من أكثر المناطق التي شهدت تظاهرات ضد سليمان الأسد ابن عم بشار الأسد،  بعد قتله للعميد المهندس في قوات النظام حسان الشيخ أمام أطفاله وزوجته في مدينة اللاذقية،  حيث خرج مؤيدون للنظام في شوارع المدينة للتنديد بالجريمة بعد مضي ساعات على حادثة القتل، فيما تزايدت مطالبتهم للنظام بإعدام سليمان احتراماً لما قالوا "تضحيات الجيش السوري"، ليجد النظام نفسه في ورطة أمام غضب المؤيدين الذي لم يشهد له مثيل منذ بدء الثورة في سورية منتصف مارس/ آذار 2011.

ويعتبر حي بوقا من الاحياء الموالية للنظام في مدينة اللاذقية وأغلب سكانه من الطائفة العلوية والنسبة الأكبر من  شبانه ملتحقين  بقوات النظام أو في ميليشيا  "الدفاع الوطني" حيث ينتشر السلاح بكثرة داخل الحي، كما يتضمن الحي عدد من الأبنية بينها مركز قيادة الكلية البحرية ومديرة الزراعة إضافة إلى عدد من الحواجز المنتشرة على أطرافه.

يذكر أن صفحة "شبكة أخبار اللاذقية" الموالية للنظام نشرت على "فيسبوك" منذ حوالي 17 ساعة خبر ضبط وتفكيك سيارتين مفخختين من قبل عناصر النظام قبل دخولهم إلى مدينة اللاذقية.

وشهدت مدينة اللاذقية في الثالث عشر من شهر أغسطس / أب الماضي عدد من التفجيرات استهدف التفجير الأول عند مبنى دار الإفتاء، فيما شهدت المنطقة القريبة من منبى المعلوماتية تفجيراً ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى. 

اقرأ أيضاً: بريطانيا تجدد رفضها لبقاء الأسد ضمن أي حل سياسي للقضية السورية

بشار الأسد بين نارين هل يعدم سليمان ويغضب العائلة أم يتركه يفلت ويواجه سخط المؤيدين

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات