Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
ارتفاع حصيلة قتلى تفجير القامشلي إلى 48.. المفخخة أحالت أبنية إلى دمار | السورية نت | Alsouria.net

ارتفاع حصيلة قتلى تفجير القامشلي إلى 48.. المفخخة أحالت أبنية إلى دمار

التفجير أوقع عدداً كبيراً من القتلى - الأناضول
الأربعاء 27 يوليو / تموز 2016

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان والتلفزيون الرسمي التابع لنظام بشار الأسد، اليوم الأربعاء، إن تفجيراً باستخدام شاحنة ملغومة أسفر عن مقتل 48 شخصاً وإصابة عشرات آخرين في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا بالقرب من الحدود التركية.

وأوضح المرصد أن الهجوم "الذي استهدف شارعاً يحوي قسما لقوات الأمن الداخلي الكردي (الأسايش) وهيئتي الدفاع والعدل بالحي الغربي في مدينة القامشلي... هو الأضخم على الإطلاق في المدينة."

وأسفر التفجير الذي وقع في ساعة مبكرة من يوم الأربعاء عن مقتل 48 شخصاً على الأقل. وقال المرصد السوري إن عدد القتلى "مرشح للارتفاع لوجود أكثر من 140 جريحا بعضهم إصاباتهم بليغة."

في حين قال تلفزيون النظام إن عدد القتلى بلغ 44 شخصاً.

وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عن  التفجير في بيان نشرته وكالة "أعماق التابعة" له، وقالت إنه استهدف مقرات لقوات ميليشيا "حماية الشعب" الكردية.

 

 

 

 

 

 

 

 

وتسيطر القوات الكردية على معظم أنحاء محافظة الحسكة وذلك بعد استعادة السيطرة عليها من قبضة التنظيم العام الماضي.

وتشارك الميليشيا الكردية في قتال التنظيم مدعومة من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة. 

وعرض تلفزيون النظام لقطات قال إنها من مكان شهد تفجيراً وتظهر فيها آثار دمار كبير وكميات هائلة من الحطام متناثرة على الطريق وتصاعد أعمدة دخان.

وكان التفجير قويا لدرجة أنه حطم نوافذ متاجر في بلدة نصيبين التركية على الجانب الآخر من الحدود. وقال شاهد عيان إن شخصين أصيباً بجروح طفيفة في نصيبين.

اقرأ أيضاً: انفجار قرب مركز لاستقبال اللاجئين في ولاية ألمانية عاشت أسبوعاً دامياً

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات