Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مُفخخة تقتل وتجرح مدنيين في جندريس..من يقف وراء تفجيرات عفرين؟ | السورية نت | Alsouria.net

مُفخخة تقتل وتجرح مدنيين في جندريس..من يقف وراء تفجيرات عفرين؟

انفجار وسط بلدة جنديريس في ريف عفرين- 24 سبتمبر/ أيلول 2019 (الدفاع المدني السوري)
الثلاثاء 24 سبتمبر / أيلول 2019

انفجرت سيارة مفخخة وسط بلدة جنديريس في ريف عفرين شمالي حلب، اليوم الثلاثاء، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى بين المدنيين.

وقالت منظمة "الدفاع المدني السوري"، عبر معرفاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، إن الانفجار أسفر عن مقتل خمسة أشخاص كحصيلة أولية، وإصابة آخرين، وأشارت إلى أن فرق الإسعاف انتشلت الجثث وأسعفت المصابين فور وقوع الانفجار.

وأدى الانفجار إلى اندلاع نيران ضخمة في المكان، طالت عدداً من المركبات والمحال التجارية، بحسب "الدفاع المدني السوري"، الذي يعمل على إخماد الحرائق.

وانتشرت مقاطع مصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب وقوع الانفجار، تظهر حجم الدمار الذي لحق بالمكان جراء انفجار السيارة وسط حي مأهول بالسكان في جنديريس بريف حلب الشمالي.

وتكررت الانفجارات التي تستهدف مدينة عفرين ومحيطها خلال الفترة الأخيرة، كان آخرها في 12 سبتمبر/ أيلول الحالي، حين انفجرت آلية مفخخة في مدينة عفرين ما أدى لإصابة 25 مدنياً، وفق فريق "الدفاع المدني".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير الذي حصل اليوم حتى اللحظة، إلا أن عفرين شهدت مؤخراً تزايداً في عدد التفجيرات، وتبنت بعضها خلايا تتبع لـ"وحدات حماية الشعب" التي كانت تُسيطر على عفرين، قبل أن تسيطر عليها فصائل تتبع لـ "الجيش السوري الحر"، بدعم تركي، في عملية "غصن الزيتون" التي سيطرت على كامل عفرين، في مارس/أذار 2018.

وتعيش عفرين والمناطق المحيطة بها وضعاً أمنياً هشاً، في ظل سيطرة "الجيش الوطني" عليها، على الرغم من إعلان الأخير عدة مرات، القبض على خلايا تابعة لـ "الوحدات" هدفها كما قال "زرع وتفجير عبوات ناسفة في مناطق سيطرة الجيش الوطني لزعزعت الأمن والاستقرار في المنطقة".

المصدر: 
السورية نت