Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
باخرة تحتوي على 1300 طن من الحمضيات السورية تستعد للانطلاق إلى روسيا | السورية نت | Alsouria.net

باخرة تحتوي على 1300 طن من الحمضيات السورية تستعد للانطلاق إلى روسيا

1300 طن من الحمضيات سترسل إلى روسيا في إحدى البواخر - أرشيف
الأربعاء 25 نوفمبر / تشرين الثاني 2015

قال سائر طراف مدير فرع مؤسسة الخزن والتسويق في اللاذقية التابعة لنظام الأسد، إنه يتم حالياً تجهيز باخرة لروسيا حمولتها 1300 طن من الحمضيات.

وأضاف في لقاء مع صحيفة "تشرين" الناطقة باسم النظام نشرته اليوم، أن الفرع يقوم يومياً بإرسال سيارة من الحمضيات لدمشق وريفها حمولتها 15 إلى 20 طناً.

وأعلن طراف من جانب آخر، بأن الحمضيات يتم إرسالها حسب الطلب، إلى كل من  حمص وحماة والسويداء، منوهاً في الوقت ذاته إلى بيع الحمضيات في سوق الهال للفلاحين بعمولة 2 في المئة.

كما ذكر مدير فرع الخزن والتسويق في المحافظة، بأن المؤسسة اتفقت مع اتحاد المصدرين لتصدير 100 ألف طن للعراق وروسيا، ولديها مركز فرز بخطين يتم تشميع وتوضيب البضائع وإرسالها، "إلا أنه لا يكفي، لذلك استعنا بمشاغل خاصة، وتم تصدير حمولة أكثر من 50 براداً للعراق، والمؤسسة تقدم السيارات والصناديق الحقلية للمزارعين".

وتابع طراف: "لدينا 32 صالة بيع منتشرة في اللاذقية وريفها وجبلة وريفها والقرداحة، وخلال الأيام القليلة القادمة سيتم افتتاح صالة السلطان في جبلة، وكافة المواد متوافرة في صالات المؤسسة ومواد الخط الائتماني الإيراني من (زيوت، سمون، مربى....)، وتوجد 42 ألف طن سكر في المستودعات"، حسب زعمه.

اقرأ أيضاً: روسيا تمد النظام بالقمح بعد تراجع الإنتاج

المصدر: 
صحف - السورية نت

تعليقات