Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
باريس تطالب بمتابعة دولية لاتفاق مناطق "تخفيف التصعيد" في سوريا | السورية نت | Alsouria.net

باريس تطالب بمتابعة دولية لاتفاق مناطق "تخفيف التصعيد" في سوريا

باريس تطالب بمتابعة دولية لاتفاق مناطق "تخفيف التصعيد" في سوريا
الجمعة 05 مايو / أيار 2017

طالبت باريس بمتابعة دولية لاتفاق إقامة مناطق "تخفيف التصعيد" في سوريا الذي تم التوصل إليه بين روسيا وإيران وتركيا في العاصمة الكازاخية أستانا أمس الخميس ويشمل عدة محافظات سورية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن فرنسا "تنتظر أن تترجم هذه الالتزامات على أرض الواقع وأن تتيح إيصال المساعدات الإنسانية بحرية وبصورة مستمرة ومن دون عرقلة إلى كل الأراضي السورية بما في ذلك المناطق المحاصرة".

وأضاف أن فرنسا "تجدد الإعراب عن أملها في أن يخضع وقف القتال لمتابعة دولية وحدها كفيلة بمنع معاودة العنف لاحقاً"، داعياً إلى استئناف المفاوضات بين النظام الذي تدعمه روسيا وإيران والمعارضة التي تدعمها تركيا برعاية الأمم المتحدة في جنيف.

ويفترض بموجب مذكرة "أستانا" أن تحدد الدول الضامنة قبل 4 يونيو/حزيران المناطق الآمنة التي تسري لستة أشهر قابلة للتجديد.

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن المذكرة الخاصة بإنشاء مناطق "وقف التصعيد" في سوريا ستدخل حيز التنفيذ في منتصف ليل 6 مايو/أيار.

والمناطق تشمل ريف إدلب والمناطق المحاذية  - مناطق شمال شرقي ريف اللاذقية، وغربي ريف حلب وشمال ريف حماة.

وتمتد المنطقة الثانية شمالي ريف حمص، وهي تشمل مدنيتي الرستن وتلبيسة والمناطق المحاذية الخاضعة لسيطرة فصائل مسلحة تضم نحو 3 آلاف فرد. ويسكن في المنطقة قرابة 180 ألف نسمة.

وتشمل المنطقة الثالثة الغوطة الشرقية، حيث يسكن قرابة 690 ألف مدني، على أن هذه المنطقة لا تشمل القابون بحجة السيطرة عليها من قبل "جبهة النصرة". أما المنطقة الرابعة فتمتد في جنوب سوريا في المناطق المحاذية للحدود الأردنية في ريفي درعا والقنيطرة.

اقرأ أيضاً: الدفاع الروسية: اتفاق مناطق وقف التصعيد بسوريا سيدخل حيز التنفيذ في منتصف الليل

المصدر: 
أ ف ب - السورية نت

تعليقات