Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
بدء اختيار عناصر من المعارضة السورية للتدريب والتسليح بالسعودية | السورية نت | Alsouria.net

بدء اختيار عناصر من المعارضة السورية للتدريب والتسليح بالسعودية

جون كيربي المتحدث باسم البنتاغون- من الأرشيف
الخميس 16 أكتوبر / تشرين الأول 2014

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" عن بدء اختيار عناصر من المعارضة السورية لبرنامج التدريب والتسليح الذي سيقام في السعودية.

وقال المتحدث باسم "البنتاغون" اللواء البحري "جون كيربي"، في موجز صحفي مشترك مع المتحدثة الرسمية للخارجية الأمريكية "جنيفر بساكي" في واشنطن "هنالك مداولات مع السعوديين بخصوص موقع التدريب وتفاصيل أخرى" بشأن برنامج تدريب وتسليح المعارضة ولكنه لم يكشف عنها.

واستطرد "لدينا فريق يعمل مع السعوديين في محاولة إعداد المنشآت (المخصصة لبرنامج التدريب والتسليح) وتحديد ما هي الموارد التي نحتاج إلى اضافتها والمتعلقة بإعداد المدربين وما شابه".

وتطرق "كيربي" إلى وضع مدينة عين العرب (كوباني) الاستراتيجية شمالي سورية قرب الحدود مع تركيا، وقال إن سبب تركيز قوات التحالف ضرباتهم الجوية على كوباني هو علمهم برغبة "تنظيم الدولة" في الاستيلاء عليها واحتلال بناها التحتية.

وأضاف كيربي "ما يجعل كوباني مهمة (استراتيجياً بالنسبة للولايات المتحدة) هي أن داعش تريدها، وكلما أرادوها أكثر كلما زجوا بالمزيد من القوات والموارد إليها، وبالتالي زادت الأهداف المهيئة لضربها من قبلنا".

وشدد "كيربي" على أن تركيز القوات الأمريكية على كوباني لا يعني إنها لن تسقط بيد "تنظيم الدولة"، واستطرد مضيفاً "لقد كنا متفقين على ضرورة أن نكون جاهزين لحقيقة أن هنالك مناطق أخرى ومدناً أخرى يمكن أن تسقط، هذه الجماعة تريد أراض، يريدون مناطق، يريدون بنى تحتية، لذا فعلينا جميعاً أن نكون مهيئين لكونهم يمكن أن يحوزوا عليها وأن ينجحوا في ذلك".

وكان وزير الدفاع الأمريكي "تشاك هيغل"، قال في وقت سابق من هذا العام في معرض شهادته أمام الكونغرس الأمريكي، إنه قد نجح في الحصول على دعم السعوديين لاستضافة برنامج التدريب على أراضيها، فيما قال رئيس الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، الجنرال "مارتن ديمبسي" وقتها إن مرحلة الأعداد لهذا البرنامج قد تستغرق ما بين 3-5 اشهر و8-12 شهراً لتدريب 5000 مقاتل من المعارضة السورية "المعتدلة" ليتمكنوا من مقاتلة "تنظيم الدولة" ونظام بشار الأسد فيما بعد.

 

المصدر: 
الأناضول