Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
بدء تحرك قافلة مهجري ريف حمص الشمالي إلى الباب | السورية نت | Alsouria.net

بدء تحرك قافلة مهجري ريف حمص الشمالي إلى الباب

مهجرون من ريف حمص الشمالي قبل انطلاقهم نحو مدينة الباب
الثلاثاء 08 مايو / أيار 2018

بدأت قافلة مهجري ريف حمص الشمالي، اليوم الثلاثاء، بالتحرك إلى داخل مدينة الباب بعد توقف دام لساعات، لأمور تتعلق بالجانب التنظيمي.

وقال مراسل "السورية نت" في حمص، يعرب الدالي، إن القافلة بدأت تتحرك إلى مدينة الباب الواقعة في ريف حلب الشمالي، تمهيداً للوصول إلى وجهتها مدينة جرابلس وصولاً إلى جنديريس بريف عفرين.

وتضم القافلة قرابة 4 آلاف شخص، وفيها مقاتلين من المعارضة السورية وعائلاتهم، فيما يعاني بعض المهجرين من أوضاع صحية صعبة.

وفي وقت سابق، اليوم الثلاثاء، قال الناشط الإعلامي، صهيب العلي، من ريف حمص والموجود ضمن القافلة، إن "حورية طوقاج" إحدى المهجرات، توفيت صباح اليوم بسبب تردي وضعها الصحي، وعدم وجود كوادر طبية ضمن القافلة.

ويأتي هذا فيما تأخرت الدفعة الثانية من مهجري ريف حمص الشمالي، والتي كان من المقرر خروجها، اليوم الثلاثاء باتجاه إدلب، بحسب بيان اصدرته المجالس المحلية، وقالت إن سبب التأجيل تدارك الأخطاء التنظيمية التي حصلت أثناء خروج أول دفعة.

ويشار إلى أن قافلة المهجرين من شمالي حمص، انطلقت أمس، وتضم الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة المعارضة شمالي حمص باتجاه مدينة جرابلس الخاضعة لسيطرة فصائل درع "الفرات" المدعومة من تركيا، وذلك بعد أن وقعت هيئة التفاوض مع الوفد الروسي اتفاقاً مساء الأربعاء الفائت، يضم عدة بنود أهمها خروج من يرغب باتجاه مناطق الشمال بعد تسليم السلاح الثقيل والمتوسط المتواجد لدى الفصائل لقوات النظام.

اقرأ أيضاً: منع عرض مسلسل هارون الرشيد على قنوات نظام الأسد.. هل تقف إيران وراء القرار؟

المصدر: 
السورية نت

تعليقات