Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
بريطانيا ترسل 125 مدرباً عسكرياً إلى العراق | السورية نت | Alsouria.net

بريطانيا ترسل 125 مدرباً عسكرياً إلى العراق

رئيس الوزراء البريطاني "ديفيد كاميرون" - صورة أرشيفية
الاثنين 08 يونيو / حزيران 2015

أعلن رئيس الوزراء البريطاني "ديفيد كاميرون"، أن بلاده ستوسع نطاق بعثتها العسكرية للتدريب في العراق خلال الأسابيع المقبلة، قائلاً إن الجيش العراقي يحتاج لمزيد من المساعدة للتعامل مع القنابل بدائية الصنع التي يزرعها مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأكد "كاميرون" قبل اجتماع لمجموعة الدول الصناعية السبع أمس الأحد، أن بريطانيا سترسل 125 مستشاراً عسكرياً جديداً للعراق، معظمهم سيدرب الجيش العراقي على كيفية التعامل مع العبوات الناسفة البدائية.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني للصحفيين خلال قمة مجموعة السبعة في ألمانيا: "نحن بالفعل ثاني أكبر مساهم فيما يتعلق بالضربات الجوية في العراق، ودعم المعارضة السورية".

وتابع قوله: "لكنني أعلن اليوم بأننا سنزيد جهودنا في التدريب بالعراق، وهذا مطلب خاص من حكومة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، وهو أمر خاص نعمل عليه مع الأمريكيين".

وبهذا القرار، يزيد العدد الإجمالي لمدربي الجيش البريطاني في العراق إلى 275، والعدد الإجمالي للعسكريين البريطانيين المشاركة في أدوار عدة ضد "تنظيم الدولة" في المنطقة، إلى نحو 900.

ومن المقرر أن يطلع "كاميرون"، الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" وعبادي على خطط قمة مجموعة السبعة، ويتوقع أيضا أن يناقش مع "أوباما"، ما الذي يمكن أن تقدمه بريطانيا للمساعدة في تدريب قوات المعارضة السورية المعتدلة في أماكن خارج سورية مثل تركيا.

المصدر: 
رويترز

تعليقات