Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
بريطانيا تعتقل ابن سياسي رحلته تركيا بعد محاولته السفر إلى سورية | السورية نت | Alsouria.net

بريطانيا تعتقل ابن سياسي رحلته تركيا بعد محاولته السفر إلى سورية

البريطانيون أثناء توقيفهم في منطقة "هاتاي" التركية - الأناضول
الأربعاء 15 أبريل / نيسان 2015

قالت الشرطة ووسائل إعلام بريطانية، إن ابن سياسي بريطاني ألقت تركيا القبض عليه مع ثمانية بريطانيين آخرين للاشتباه في محاولتهم عبور الحدود بشكل غير مشروع إلى سورية، اعتقل عند وصوله إلى بريطانيا أمس الثلاثاء.

وأكدت الشرطة البريطانية، أن الرجل وهو أحد تسعة أفراد من نفس العائلة احتجزوا في تركيا، اعتقل في مطار برمنجهام للاشتباه في ارتكابه، أو إعداده، أو تحريضه على أعمال إرهابية.

ورحلت تركيا أمس تسعة بريطانيين أوقفوا أثناء محاولتهم التوجه إلى سورية للالتحاق بما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية"، وبينهم ابن مسؤول عمالي بريطاني.

وتم توقيف المرأتين والرجال الثلاثة في الأول من ابريل/نيسان في منطقة هاتاي بجنوب تركيا، مع أربعة أطفال بينهم رضيع في عامه الأول.

وذكرت الأنباء أن الرعايا البريطانيين اقتيدوا إلى أضنة، ليتوجها منها بالطائرة إلى أنطاليا، ومنها إلى بريطانيا، مضيفة أن "تدبيرا قد صدر بحقهم يمنعهم من الإقامة في تركيا".

وقد أحدثت القضية ضجة كبيرة في بريطانيا، عندما تبين أن أحدهم هو وحيد احمد (22 عاما)، نجل عضو المجلس البلدي عن حزب العمال "شكيل احمد".

وتقدر وكالات أمنية تركية وغيرها، أن نحو 600 من الأجانب الذين يقاتلون في سورية هم من البريطانيين، وبينهم محمد إموازي، المعروف في وسائل الإعلام البريطانية باسم "الجهادي جون" الذي ظهر في عدة تسجيلات فيديو بثها "تنظيم الدولة" لقطع رؤوس رهائن لديها، ومن المعتقد أن نحو نصف أولئك البريطانيين عادوا إلى بلادهم.

المصدر: 
وكالات